فيما المنصورة يقابل النصر عصر اليوم ..شمسان يهزم الميناء في افتتاح بطولة الفقيد خالد العبد لأندية الدرجتين الثانية والثالثة

> عدن «الأيام» محمد فتحي

> بحضور خاص جمع عدداً من شخصيات رياضة عدن وأنديتها إنطلقت عصر أمس السبت في ملعب نادي النصر بمديرية دار سعد بطولة الفقيد خالد علي العبد لأندية الدرجتين الثانية والثالثة ، في إطار تنشيط حالة الركود السائدة ، وغياب تحديد موعد إنطلاق تصفيات دوري الدرجتين الثانية والثالثة لكرة القدم بمشاركة عشرة أندية تمثل أندية الثانية والثالثة في محافظات (عدن ، لحج ، الضالع ، وأبين) ، وذلك بإقامة أولى المباريات التي جمعت فريقي شمسان والميناء في إطار المجموعة الأولى .. وسبقها إفتتاح مبسط بحضور وكيل محافظ محافظة عدن نايف البكري..اللقاء وكعادة البدايات ظهر الفريقان في منعطفات مختلفة عبر أوقات شوطي اللقاء الذي لم يفضِ بالكثير من مفردات أداء اللاعبين الذي غلب عليهم الشباب في التشكيلتين ، مع مشاركة لبعض لاعبي الخبرة ، ومع صافرة البداية كان كل طرف يبحث عن سكة الإمساك بزمام الأمور لفرض إيقاع معين يسمح له في الدخول في صلب مهمته التي تتجسد في نقاط اللقاء .. إلا أن شدة الإلتحامات في عادة مباريات البرتقالي والسماوي كشفت كثيراً من السلبيات على واقع الهجمة وصناعتها في الاتجاهين، وظهرت العشوائية في كثير من الأوقات، وغابت لغة الحوار الجميل في كرة القدم إلا في أوقات قليلة حين كانت المهارة الفردية تفرض نفسها في محاولات فردية لا تعتمد منظومة الأداء العام لكل طرف من طرفي اللقاء .. ومع مرور الوقت كانت تلك الجزئيات تأتي بثمارها في المباراة ، لصالح فريق شمسان الذي وجد في مقومات لاعبه المتحرك عمرو كريستيانو، مساحة كافية للوصول إلى شباك الميناء وحارسه الشاب معاذ وليد ، الذي تعملق في التصدي لكرة المدافع المتألق أحمد السلال إلا أن متابعة عمرو كريستيانو للكرة كانت رائعة ليضع فريقه بتقدم مستحق.
حاول بعدها الميناء لملمة وضعه والعودة إلى اللقاء وتعديل النتيجة، فشن عدداً من الهجمات عبر رامي عبدالله وأحمد سليمان، مع حضور للاعبي شمسان الذين سعوا إلى الاستفادة من تقدمهم وحسم الأمور على لاعبي الميناء بتألق لافت لثلاثي الدفاع أحمد السلال ومأمون السيد وإسحاق خالد لينتهي الشوط الاول بتقدم شمساني بهدف دون رد.
جانب من المباراة
جانب من المباراة

في الشوط الثاني الذي بدأه الميناء بدخول المايسترو محمد علي فريد وكريم ياسر وعمرو طلال كان لاعبو الفانيلة السماوية يصرون من البداية على تغيير الوضع من خلال تحرك جيد والاستفادة من المساحة واستغلال مهارات بعض اللاعبين للتوغل في عمق دفاعات شمسان الذين بدا أنهم يتراجعون للحفاظ على النتيجة منذ وقت مبكر من هذا الشوط.. لتمر الدقائق ويعود شمسان بعدة تغييرات نشطت من محاولاته الهجومية ليبادر في الهجوم عبر المزعج علي الهويدي ، الذي أجبر الميناويه على التراجع للدفاع ومن خلال هجمة شمسانية منظمة توغل المتألق محمد علي باجيو بين دفاعات الميناء وسجل هدفاً برتقالياً ثانياً في مرمى الفريق الميناوي .. وعند دخول المباراة في العشر الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء قلص مهاجم الميناء محمد باسل النتيجة بهدف جميل (لوب) من فوق حارس شمسان المتقدم بشكل مبالغ فيه ، حاول بعد ذلك الميناء تعديل النتيجة في ما تبقى من دقائق اللقاء لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز شمساني مستحق بهدفين مقابل هدف.
حضر المباراة الإخوة نايف البكري وكيل محافظ محافظة عدن وعبدالمنعم علي العبد أمين عام المجلس المحلي في مديرية دار سعد ورئيس نادي النصر وخالد عبدالله بيزع نائب رئيس نادي شمسان وعرفات الضالعي نائب رئيس نادي الميناء وأحمد حسين الحسني أمين عام اتحاد الكرة بعدن وعلي صالح أحمد سكرتير لجنة المسابقات وأمين بلال عضو إتحاد الكرة بعدن وفهد غزي ممثل لجنة التصعيد الثوري ونجوم الكرة عمر البارك وإيهاب حيدر وعلي بن علي شمسان وياسر حسن.
أدار اللقاء الحكم الدولي علي الحسني وساعده إيهاب باشراحيل ومحمود ياسين وخالد أمين رابعاً وراقبها الأستاذ سيف محمد غالب.
تقام عصر اليوم الأحد ثاني مباريات البطولة بمواجهة فريقي المنصورة والنصر في إطار منافسات المجموعة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى