الأولى من نوعها في اليمن.. إشهار وحدة للمعلومات بتعز

> تعز «الأيام» خليل كامل

> نظم برلمانيون (يمنيون ضد الفساد) في مركز معلومات محافظة تعز يوم أمس السبت حفل إشهار وحدة المعلومات، بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي.
وفي حفل الافتتاح أوضحت مديرة مركز المعلومات بالمحافظة، م. فائدة مطهر أن “قيادة المحافظة ستكون عوناً، وسنداً لهذه الوحدة، بما يمكنها من القيام بمهامها المنصوص عليها في القانون، وبما يجعل محافظة تعز المحافظة النموذجية في تطبيق قانون حق الحصول على المعلومات”.
من جانبه قدم عبد المعز دبوان المدير التنفيذي لمنظمة (يمن باك) الشكر لقيادة المحافظة، وعلى رأسها محافظ المحافظة رشاد هائل سعيد، للاستجابة والتعاون الكبيرين في سبيل إنفاذ القانون باعتباره أول وحدة معلومات تنشأ بموجب قانون حق الحصول على المعلومات في اليمن.
وأضاف دبوان أن “هذه الفعالية تأتي لاختتام المرحلة الأولى من برنامج المحافظة الذي شمل على توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس المحلي في المحافظة، وعقد ورشة تدريبية للجهات الحكومية، وتجهيز وحدة المعلومات في مركز المعلومات بديوان المحافظة”.
وأكد مدير منظمة (يمن باك) بأن “المرحلة الثانية من البرنامج تتضمن التوعية والمناصرة بقانون حق الحصول على المعلومات، حيث ستنظم حملات إعلامية، وتوعوية في الجامعات والمدارس”، متمنياً من الجميع “المساهمة في إنجاح هذه التجربة لتكون مثالاً يحتذى به في بقية المحافظات”.

يذكر أن محافظ تعز أصدر قراراً بإنشاء وحدة المعلومات بشكل رسمي، كما أصدر قراراً آخراً بتعيين موظفين لإدارة الوحدة.
يشار إلى أن وحدة المعلومات هي المسئولة عن تلقي طلبات الحصول على المعلومات وترتبط هذه الوحدة إدارياً، ووظيفياً بمركز معلومات المحافظة، وتقوم هذه الوحدة بتجميع المعلومات، وصيانتها، ونشر الإجراءات، والنماذج، وتلقي طلبات الحصول على المعلومات، وتوفيرها لطالبيها بناء على الآلية الموضحة في القانون.
حضر الفعالية وكيل المحافظة أنس الخربي، وعدد من مسئولي مراكز المعلومات في الجهات الحكومية بالمحافظة، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وصحفيين، ومهتمين، بالإضافة إلى وسائل إعلام مختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى