مشترك تعز يدعو السلطة المحلية لوقف التعامل مع صنعاء

> تعز «الأيام» فهد العميري

> طالب رئيس تكتل أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز عبدالحكيم شرف السلطة المحلية في المحافظة بتحمل مسؤوليتها التاريخية ورفض ما وصفه بانقلاب صنعاء وعدم الاستجابة لأية قرارات أو توجيهات من صنعاء.
وقال شرف في لقاء ضم ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الاجتماعية يوم أمس بقاعة المركز الثقافي: “إن سلطات صنعاء تفتقر للشرعية وأن البلد دخلت في فراغ دستوري وسياسي بعد الانقلاب على رئيس الجمهورية والحكومة والعملية السياسية وفقا لقانون السلطة المحلية”.
وأضاف رئيس تكتل اللقاء المشترك: “نحن في محافظة تعز نؤكد رفضنا لكل ما يدور في صنعاء من انقلاب على شرعية الثورة وعلى رئيس الجمهورية والحكومة الوطنية حكومة الكفاءات ومن الاستيلاء على المؤسسات الإعلامية التابعة للدولة واعتقال بعض الشخصيات ممثلة بمدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك ومحاصرة بعض أعضاء حكومة الكفاءات”.
ودعا جميع الأطراف السياسية والمجتمعية في المحافظة إلى دون استثناء تحمل مسؤوليتها التاريخية لتجنيب المحافظة الصراع المسلح والحفاظ على وحدة كلمة تعز وأمنها ودورها الراهن في الحفاظ على الوحدة الوطنية واستعادة الدولة.. كما دعا محافظة إب إلى الانضمام إلى المنطقة الرابعة كونها جزءا من المنطقة.
وحث السلطة المحلية والجهات الأمنية رفع التأهب لما من شأنه حفظ أمن المحافظة.
وأضاف قائلا: “نحن في الذكرى الـ46 لاستشهاد عبدالرقيب عبدالوهاب بطل ملحمة السبعين يوما وها أنتم اليوم تمثلون هذه البطولة في محافظة تعز.. إن نضالاتكم منذ الـ11 فبراير دلالة على استمراركم في هذا النضال حتى اليوم”.
من جهته قال البرلماني عبدالسلام الدهبلي: “محافظة تعز تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة عسكريا، ونحن بحاجة إلى أمن والأمن من اختصاص العسكرية الرابعة ونعلن تمسكنا بهذا القرار”.
وتابع حديثه قائلا: “نحن نمثل إقليم الجند، فنحن الذين رضعنا القانون والدستور والشرع من أثداء أمهاتنا، ونحن مع كل ما يخدم أمن اليمن واليمنيين، وإننا ضد أية مليشيات مسلحة وضد أي نهب للدولة ومع هذا الوطن وهؤلاء الشباب وما يخدم مستقبلنا ومستقبل أبنائنا”.
وطالب السلطة المحلية واللجنة الأمنية بأن تقوم بدورها في المحافظة وألا تتلقى الأوامر إلا من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى