زهراء صالح تناشد العالم إطلاق سراح هادي والوزراء والقيادات الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص

> ناشدت القيادية في الحراك الجنوبي زهراء صالح العالم التدخل الفوري لإطلاق سراح “الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ووزراء الحكومة والقيادات الجنوبية باعتبارهم أسرى حرب ومحاصرين من قِبل عصابات الحوثي الإرهابية في عاصمة الجمهورية العربية صنعاء، وضمان عودتهم إلى أرض الجنوب تحت إشراف وحماية دولية لضمان سلامة أرواحهم”.
وطالبت القيادية الجنوبية زهراء في مناشدتها مجلس الأمن والمنظمات الدولية بـ“ضرورة تدخلهم واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان سلامة الرئيس هادي والوزراء والقيادات الجنوبية، كونهم واقعين تحت الحراسة القمعية للحوثيين التي ما تزال تمارس ضدهم ضغوطات شديدة لا تخلو من كل أشكال التعسف وهم تحت الإقامة الجبرية كاسرين كافة المعاني الإنسانية والأخلاقية المتعارف عليها دوليا”.
وأوضحت أن “جماعة الحوثيين ضربت عرض الحائط بكل حقوق الإنسان لأسرى الحروب، وأن تصرفاتها تؤكد عدم سعيها - كما تدّعي - لبسط النظام والقانون، كون تصرفاتها يمكن وصفها بالهمجية لإمعانها في إذلال الشخصيات القيادية”.
ورحبت بتواجد اللجان الشعبية الجنوبية في عدن، ومهامها المتمثلة في حماية المؤسسات والدوائر الحكومية من بطش قوات الأمن المركزي، داعية أبناء الجنوب إلى التعاون مع اللجان الجنوبية للحفاظ على أمن واستقرار الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى