ضبط أحد عناصر عصابة تقطع في كرش

> كرش «الأيام» عنتر الصبيحي

> ألقت إدارة أمن القبيطة كرش محافظة لحج (أمس) القبض على أحد أفراد عصابة تقطع من أبناء الراهدة يدعى (هـ .م. غ)، مشترك مع أفراد عصابته بنصب نقطة في منطقة ثبرة وممارسة نهب وسلب سائقي السيارات المارة باسم أبناء كرش.
وقال مدير إدارة أمن كرش عبدالعزيز سعيد: “إن دورية تابعة لأمن كرش قامت بتمشيط المنطقة خلال اليومين الماضيين عقب تلقيها بلاغات بقيام عصابة تقطع بنهب وسلب وسرقة ممتلكات سائقي السيارات في منطقة ثبرة التابعة لمديرية الراهدة، ولكن دون ضبط أحد”.
وأضاف: “إن الدورية الأمنية تمكنت في ساعة متأخرة من ليلة أمس من إلقاء القبض على أحد أفراد العصابة يدعى (هـ .م. غ)، وخلال التحقيق معه اعترف بأن العصابة تضم إلى جانبه ثلاثة أفراد، هم (م. ح) (رئيس العصابة وخريج سجون وله سوابق)، و(أ. م. غ) و (أ. ع)، وجميعهم من أبناء الراهدة ويمارسون النهب والسلب على السائقين تحت تهديد السلاح منذ سنتين، وآخر عملية تقطع نهبوا خلالها 245 ألف ريال يمني وجوال وغيرها من أعمال سلب أخرى”.
وأوضح أن “الاعترافات تضمنت كيفية نهب السائقين، حيث تتم من خلال إرسال عضو العصابة إلى الفرزة التي تتحرك إلى عدن، الذي بدوره يركب مع سائقي السيارات أو القاطرات، ويقول لهم إنه سينزل على الطريق، وما أن يصل إلى منطقة تواجد أفراد العصابة المنتمي إليها يطلب من السائق التوقف للنزول ليهجم أقرانه على السائق ويتهمونه بممارسة الفاحشة مع الراكب، وينهالون عليه بالضرب ومن ثم تفتيش سيارته ونهب ما يملكه”.
وأكد أن “أمن كرش حالياً يباشر مهامه في تعقب بقية أفراد العصابة الهاربين بالتواصل مع الأجهزة الأمنية بالراهدة”، داعياً “السائقين الذين تعرضوا لأعمال نهب وسرقة من أفراد العصابة بالحضور لأمن كرش وتقديم بلاغات رسمية بالمسروقات عليهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى