تدشين توزيع 400 سلة غذائية من مكرمة الملك عبدالله بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> دشنت جمعية الإصلاح الاجتماعية فرع وادي حضرموت (أمس الأربعاء) توزيع مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - رحمه الله الإغاثية العاجلة، المتمثلة بالسلال الغذائية لـ 400 أسرة مستفيدة بمدينة سيئون وضواحيها، والتي تنفذها الهيئة الإسلامية العالمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني.
وفي التدشين أشاد أمين عام المجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين سالم بامخرمة بمستوى العلاقات الأخوية الصادقة بين الشعبين اليمني والسعودي، وعبّر عن سعادته بتدشين حملة مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - رحمه الله - للشعب اليمني في سيئون وضواحيها، متمنياً من الله العلي القدير أن تكون في ميزان حسنات الملك عبدالله واستمرار توزيع المكرمة وعدم انقطاعها، وشاكراً في الوقت ذاته حكومة المملكة على مشاعرها الصادقة تجاه إخوانهم اليمنيين.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لجمعية الإصلاح الاجتماعي فرع وادي حضرموت منير عبد هود حنشي إلى أن “تلك المكرمة التي تنفذها الهيئة الاسلامية العالمية عبر جمعية الإصلاح تستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة، لا سيما في الظرف العصيب الذي تمر به البلاد من جرّاء الأحداث والأزمة السياسية.
وقال: “من المتوقع استفادة 1000 أسرة فقيرة ومحتاجة من مديريات سيئون وتريم والسوم وساه، موزعة على النحو الآتي 400 سلة غذائية لمديرية سيئون و400 سلة غذائية لمديرية تريم، بينما لكل من مديرية السوم وساه 200 سلة غذائية”.
بدوره أشار مدير إدارة الإغاثة العاجلة للأمانة العامة بهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية المشرف الميداني على حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - رحمه الله - في كل من محافظات عدن وحضرموت المهرة وسقطرى الشيخ صالح أحمد الذيباني إلى أن “الحملة تأتي ضمن مكرمة الملك عبدالله، والتي أمر بها قبل وفاته وتم تدشينها في بداية يناير بالعاصمة صنعاء بحضور رسمي يمني والسفير السعودي”.
ولفت إلى أن “الهيئة دشنت توزيع تلك المكرمة في المحافظات المستهدفة، وتم توزيع فرق العمل على تلك المحافظات وسارت العملية وسط بتعاون الجمعيات المحلية بكل سهولة ويسر بفضل وعي والتزام مواطني تلك المحافظات بالنظام والترتيب والهدوء ولم تواجهنا أي مشاكل خلال التوزيع، وهو عمل يختلف عن ما نعانيه في إفريقيا.
وأشار إلى أن “إجمالي مكرمة خادم الحرمين الشريفين 45000 سلة غذائية على مستوى المحافظات اليمنية موزعة على ثلاث محاور رئيسية باليمن بالتساوي، حيث شمل محور حضرموت وعدن والمهرة وسقطرى 15000 سلة غذائية”.
كما عبّر عدد من المستفيدين والمستفيدات من المكرمة عن شكرهم وتقديرهم لكل من سعى وساهم في إيصال هذه المعونة لهم، متضرعين للعلي القدير بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين بالمغفرة والرحمة وأن يسكنه فسيح جناته وجعل هذه المكرمة في ميزان حسناته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى