إطلاق مدونة لرصد وتوثيق انتهاكات المليشيات المسلحة في اليمن

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري

> أطلق مجموعة من الإعلاميين والناشطين الحقوقيين مبادرة على الإنترنت لرصد وتوثيق انتهاكات المليشيات المسلحة باليمن في مدونة أُنشئت تحت مسمى (راصد انتهاكات المليشيات المسلحة).
وتهدف المبادرة إلى رصد ما تتناوله وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمهتمين بحقوق الإنسان من انتهاكات واعتداءات تطال المواطنين العزل، وكذا المتظاهرين السلميين والمسيرات الشبابية من قبل المليشيات المسلحة أيا كانت.
وذكر المدونون أن “المدونة رصدت خلال انطلاقتها أهم الأخبار التي تناولتها الصحف والمواقع وصفحات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ضد المليشيات المسلحة التي تتبع الحوثيين، كونها حالياً الطرف المسلح خارج إطار الدولة والتي تقوم أيضاً بالاعتداء على المواطنين العزل”.
ودعا المدونون في مدونتهم جميع المهتمين من منظمات ووسائل إعلام لمدهم بالمعلومات الصحيحة والالتزام بمعايير المهنية والدقة في نقل معلوماتهم حتى يتسنى للجميع نقل صورة حقيقية وواضحة عن حجم تلك الانتهاكات وتزويد المدونة بها عبر الإيميل الآتي: ([email protected]).
ولفتوا إلى أنه “يمكن للراغبين في تصفح المدونة والاطلاع عليها وأخذ آخر الأخبار والمعلومات والاحصائيات منها عبر رابطها الآتي: (http://rasedentehakat.blogspot.com/).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى