ياسر باصهي نجم هلال الحديدة والمنتخبات الوطنية لــ « الأيام الرياضي»: أتمنى عدم إلغاء الدوري .. والشهري والصافي يجب إنصافهما.. الإصابات وسوء أرضية الملاعب أهم أسباب إنخفاض مستوياتنا

> حاوره / علي السقاف

> ياسر أحمد باصهي نجم هجوم فريق نادي الهلال الساحلي منذ أكثر من عشر سنوات دمث الأخلاق ، ومحبوب من قبل زملائه ، وقد عرفته الجماهير منذ أن كان الهلال في الدرجة الثانية حيث كان له الفضل في تأهل فريقه في العام 1998 إلى دوري الأضواء ، من خلال أهدافه التي سجلها ، علماً بأنه قد أحرز منذ بدء دوري الموسم الحالي ، وحتى إيقافه ثلاثة عشر هدفاً .. «الأيام الرياضي» إلتقت اللاعب وأجرت معه الحوار التالي:

* أين ترى الهلال هذا الموسم فيما تبقى من جولات؟
- بدأنا هذا الموسم ونحن نهدف إلى تحقيق نتائج مشرفة ، ولايخفى عليكم أن طموحنا كان خطف بطولة الدوري هذا الموسم ، لأننا نمتلك ترسانة هائلة من النجوم والموهوبين في الفريق، لكن الإصابات وتغيب بعض اللاعبين مع المنتخبات ، وعدم استقرار الجهاز الفني ، أدى إلى ضمور في النتائج وتراجع عن المراكز المتقدمة، ولكن أتمنى أن ينتهي الموسم هلالياً لأن الفارق النقاطي بين الفرق ليس كبيراً وتكاد أن تكون المستويات متقاربة.
* مستواك الفني في تذبذب ما بين

إنخفاض وارتفاع .. ما السبب؟
- أحاول في كل موسم أن أظهر بمستوى عال ومتميز ، لكن أحياناً تحبطني الإصابات التي أتعرض لها مثلي مثل الكثير من اللاعبين الذين تسبب لهم الإصابة كثيراً من الإحباط وانخفاض في المستوى ، خاصةً وأننا لا نجد التشخيص الصحيح ، ولا العلاج المناسب للإصابات ، التي نتعرض لها في الملاعب سوى بعض العلاجات التي نخضع لها عند كل إصابة ، إضافة إلى الإصابات ، بسبب سوء أرضية الملاعب التي الكل يعلم أنها غير صالحة تماماً.
* لا ينتهي الموسم إلا وقد تعاقدتم مع أكثر من مدرب .. لماذا؟
- أحياناً تكون طموحات الإدارة أكبر ، من طموحات بعض المدربين وبالطبع مع إختلاف الامكانيات المادية وإمكانيات اللاعبين .. ونادي الهلال يعاني مثل هذه المشاكل التي تتعرض لها الكثير من الأندية في الدوري اليمني ، وأنا شخصياً مع استقرار الجهازين الفني والإداري على الأقل في الموسم الواحد ، لأن ذلك يعطي إنسجاماً وتفاهماً لدى اللاعبين داخل الملعب وخارجه.
* كيف ترى مدربكم محمد النفيعي؟
- الكابتن محمد النفيعي مدرب طموح ولديه إمكانيات رائعة في التدريب وهو متعطش لأن يحقق مع الفريق الكثير ، علماً بأن اللاعبين مرتاحون له ونتمنى جميعاً أن نحقق معه نتائج طيبة.
* تألقت وتصدرت قائمة الهدافين .. ما السبب؟
- الحمدلله هو توفيق من الله .. ثم يعود الفضل لزملائي في الفريق الذين انسجمت معهم كثيراً هذا الموسم أمثال: حمودي الشيبة وعلاء الصاصي ومحمد بقشان ونزار رزق ، حيث كان التفاهم والإنسجام بيننا ، داخل المستطيل الأخضر واضحاً واستطعنا أن نسجل العديد من الأهداف التي أسعدت الجماهير ، ومحبي الهلال الساحلي ، كما أن إنتقالنا للعب في أرضية النادي بدلاً من ملعب العلفي ساعدني كثيراً في استعادة مستواي وإحرازي أكثر من هدف.. حيث تعتبر أرضية ملعب نادي الهلال رائعة نسبيباً من بين الملاعب ذات العشب الصناعي ، وأتمنى من إدارة النادي مواصلة الإعتناء به.
* لماذا لا نراك في قائمة المنتخب خاصةً وأنك هداف الدوري؟

- هذا السؤال يجب أن يوجه لذوي الاختصاص في المنتخب ، لأني لا أعلم الأسباب في عدم ضمي للمنتخب ، ولا أنكر أنه تم التواصل معي من قبل إداري في الاتحاد ، قبيل خليجي 22 بأيام قليلة ، وطلب مني الإنضمام للمنتخب، ولم أعلم حينها هل كان ساخراً أم جاداً ، لأن الوقت كان ضيقاً جداً، فقلت له أريد الإنضمام للمنتخب بقرار فني من المدرب وليس بطريقة أخرى.
* لا تزال الخلافات والمشاكل بين اللاعبين والإدارة تعصف بناديكم.. أين ياسر من هذه الخلافات؟
- الحمدلله لا توجد بيني وبين الإدارة أية مشاكل عويصة ، عدا بعض الخلافات البسيطة ، حول بعض مستحقاتي المتأخرة ، والتي لا تعالجها الإدارة مبكراً.
* صالح الشهري وعبود الصافي أكثر اللاعبين ضجيجاً بالفريق لماذا؟
- صالح وعبود من أكثر اللاعبين في الفريق عطاء وإخلاصاً ولهذا كان على الادارة أن تسرحهما بإحسان على الأقل ، وتعطيهما الفرصة للعب في أندية أخرى ، خاصةً وأنهما ما يزالان يعطيان في الميدان ، أو كان الأحرى أن تمنحهما الثقة للعب مع الفريق ، بدلاً من تعليقهما ، كما هو حاصل الآن ، ولكني لا أعلم أين وصلت الإدارة ، مع صالح وعبود في هذا الأمر.

* هل تتوقع إلغاء الدوري هذا الموسم بسبب المشاكل الأمنية؟
- بالطبع الأمن والأمان هو مطلب الجميع ، ونحن كلاعبين لايمكن أن نعطي النتائج والمستويات الجيدة ونحن لانحصل على الأمن في سفرياتنا حيث يظل أهالينا في قلق وتوتر دائمين عند كل سفرة نقوم بها ، وأنا لا أتمنى إلغاء الدوري ، ولكني أتمنى أن يتم تأجيله ، حتى تهدأ الأوضاع الأمنية ويحل الأمن والأمان في ربوع الوطن.
* هل لك كلمة أخيرة تود قولها في ختام هذا اللقاء؟
- كل الشكر لك أخي علي ولصحيفة «الأيام الرياضي» الرائدة ، وأبارك للصحيفة العودة القوية والمتميزة ، بعد التوقف القسري الذي دام خمس سنوات كاملة.
**حاوره / علي السقاف**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى