جماعة أنصار الله تنظم مسيرة مناوئة للأقاليم وتظاهرة شبابية ترفع أعلام إقليم الجند

> تعز «الأيام» خاص

> خرج العشرات من المتظاهرين في مسيرة للتنديد بالرسومات المسيئة للنبي - صلى الله عليه وسلم - ورفضا لما وصفوه بـ”المؤامرة وتمزيق اليمن إلى ستة أقاليم” نظمتها جماعة أنصار الله أمس الأول بمحافظة تعز.
ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات رافضة للدستور الاتحادي ونظام الأقاليم، كما رددوا الصرخة والعديد من الهتافات، منها “بشراكة كل الأطياف سنحقق كل الأهداف”، “ولى عصر الاستبداد ودفنا كل الأحقاد”.

وقالت مصادر محلية: “إن عددا من المسلحين شاركوا في مسيرة محدودة لأتباع جماعة أنصار الله في محافظة تعز، وأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أحد المسلحين المشاركين في المسيرة عقب إطلاقه النار في الهواء”. وشهدت محافظة تعز حالة استنفار وتأهب أمني كبير، كما شوهد وجود غير معتاد لقوات الأمن أمام مبنى المحافظة تحسبا لأي تطورات، أو احتكاكات مع تزايد الرفض الشعبي لجماعة أنصار الله منذ 21 يناير.
إلى ذلك قام عدد من الشباب في محافظة تعز برفع علم إقليم الجند على أسطح المنازل ورفعوه في مسيرة مناوئة لأتباع جماعة الحوثيين بالمحافظة.
وقال المتظاهرون: “إن العلم شعار يؤكد حقوقهم وقرارهم ورفض الوصاية عليهم”، مؤكدين أن “الشعوب لا يمكن أن تختزل قراراتها في جماعات دينية وطائفية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى