نزاع حول أراض يتحول إلى مواجهات مسلحة وسط تعز. محافظ تعز: مواد متفجرة أودت بحياة حامليها على دراجة نارية

> تعز «الأيام» خاص

> دوت أصوات انفجارات في الساعات الأولى من فجر أمس في منطقة كمب الروس بمحافظة تعز تبعها اشتباكات عنيفة استمرت قرابة ساعتين.
وقالت مصادر أمنية لـ«الأيام»: “إن تبادل إطلاق النار وقع بين أشخاص من منطقة الدعيسة وآخرين من سكان المنطقة على خلفية نزاع على أراضي واستخدمت في الاشتباكات أسلحة خفيفة ومتوسطة الأمر الذي أثار الرعب لدى المواطنين في المنازل المجاورة لمكان الواقعة.
من جهتها قالت مصادر إعلامية “إن اللجنة الأمنية بالمحافظة وجهت القيادات الأمنية والعسكرية بتحريك حملة أمنية رادعة لضبط جميع أطراف المشكلة”.
وقال العقيد محمد الحشيبري أحد أهالي الحي: “إن الهجوم على منطقة الروس تم من قبل عصابة مسلحة استخدمت فيها أسلحة متطورة استهدفت منازل المواطنين وتسببت بالعديد من الأضرار والخسائر”.
وكان دوي الانفجارات قد سمع على مسافات بعيدة في محافظة تعز وشوهد أثر طلقات نارية في منازل المواطنين وعلى الشبابيك والأبواب كما شوهد أبناء منطقة كمب الروس وهم يرفعون صور لمختطفين في الحارة قالوا إن “(م،أ) وعصابته اختطفوهم منذ شهر ولم يعرفوا مصيرهم بعد “.
إلى ذلك قال الأخ شوقي أحمد هائل، محافظ محافظة تعز، يوم أمس الأحد “إن ما شهدته المحافظة عند فجر الأمس، عبارة عن انفجار أرعب الكثير ممن سمعه، حيث ظن البعض أن حرباً قد اندلعت في المحافظة”.
الأخ شوقي أحمد هائل محافظ محافظة تعز
الأخ شوقي أحمد هائل محافظ محافظة تعز

وأضاف المحافظ شوقي: “لقد استطاعت الحملة الأمنية والجيش، تطويق موقع الحادث في سبع دقائق، وتبين بعد ذلك أن هناك اثنين يقودون دراجة نارية، وبحوزتهم، قنابل، فانفجرت بهم”.
من جانب آخر، شهدت محافظة تعز فجر يوم أمس، إطلاق وابل كثيف من الرصاص في عدد من الأحياء، والشوارع.
وبهذا الصدد، صرح الأخ محافظ المحافظة، بأن هناك أطرافاً يتنازعون على قطعة أرض، وقد ظن كل طرف أن الآخر اعتدى عليه، وقد أصدر الإعلام، بياناً حول الحادثة، من خلال إدارة أمن المحافظة.
هذ وكان دوي انفجار قوي قد سمع في منطقة جولة القصر، في مديرية صالة عند تمام الساعة الواحدة من صباح يوم أمس الأحد، أثار الهلع لدى العديد من سكان المناطق المجاورة لموقع الحادث، حيث أعقبه إطلاق نار كثيف في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى