استبسلوا لإفشال عملية سطو مسلح..سقوط 12 جنديا بين قتيل وجريح في البيضاء

> البيضاء «الأيام» خاص

> أدى كمين نصبه مسلحون مجهولون، يعتقد صلتهم بالقاعدة يوم أمس، لموكب عسكري ينقل مرتبات أحد الألوية بمحافظة البيضاء إلى مقتل وجرح أكثر من 12 جنديا، حالة بعضهم خطرة.
وجاءت الحادثة حين تم استهداف موكب عسكري مكون من طقمين مدرعين وعربة جند متجهة من البيضاء صوب معسكر لواء (117) مشاة المسمى لواء المجد المرابط بمدينة مكيراس، وعلى متنها مرتبات أفراد اللواء وبالقرب من منطقة عوَّين على الطريق الرئيسي باغتها كمين مسلح بوابل من النيران الكثيفة من الأمام والخلف نتج عنها اشتباكات عنيفة بين المسلحين والجنود الذين استبسلوا للحفاظ على مبالغ المرتبات من وصول المسلحين إليها، الأمر الذي أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة أكثر من عشرة آخرين، حالة ثلاثة منهم خطرة، في حين قتل اثنان من المسلحين المهاجمين، وإعطاب أحد الأطقم العسكرية وعربة نقل الجنود بالكامل.
وقد هرعت إلى مكان الحادثة قوة عسكرية من لواء المجد، وقامت بتمشيط المكان والانتشار في الجبال والأودية امتداداً إلى مدينة البيضاء التي سمعت أصوات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة تدوي في أرجائها حتى وقت متأخر من مساء يوم أمس الأحد.
مصدر عسكري ذكر لـ «الأيام» أن “عدد القتلى من الجنود وصل إلى ثلاثة، وهم محمد مرشد وحسان قائد مثنى ومحمد العزي العماد، فيما أصيب أكثر من عشرة جنود، بينهم ثلاثة حالتهم خطرة، وهم زيد الجبري، وماجد الجبري، وعارف الصياغي، تم نقل بعضهم بطائرة عمودية إلى صنعاء، ولايزال بقية المصابين يتلقون العلاج في مستشفيات البيضاء”.
وأشار المصدر إلى أن “استبسال الجنود وتضحيتهم حال دون استيلاء المسلحين المهاجمين على مبالغ المرتبات التي خططوا للسطو عليها”، مضيفاً أنه “تم كشف هوية القتيلين المنتمين إلى الجماعة المسلحة التي قامت بالهجوم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى