العاهل الأردني يقطع زيارته لواشنطن والجيش يتوعد بالقصاص.. تنظيم الدولة الإسلامية يعلن أنه أحرق الطيار الأردني حيا

> عمان «الأيام» أ.ف.ب/ رويترز

> أعلن التلفزيون الرسمي الأردني أمس الثلاثاء أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قطع زيارته للولايات المتحدة التي توجه إليها أمس الأول الاثنين، بعيد إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال التلفزيون إن “القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبد الله الثاني قطع زيارته إلى الولايات المتحدة وعاد إلى أرض الوطن بعد نبأ استشهاد الطيار الأردني البطل معاذ الكساسبة”.
وهددت القوات المسلحة الأردنية أمس بالقصاص من قتلة الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدمه تنظيم الدولة الإسلامية حرقا.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد ممدوح العامري في بيان تلاه على التلفزيون الرسمي «إن القوات المسلحة تؤكد أن دم الشهيد الطاهر لن يذهب هدرا وأن قصاصها من طواغيت الأرض الذين اغتالوا الشهيد معاذ الكساسبة ومن يشد على أياديهم سيكون انتقاما بحجم مصيبة الأردنيين جميعا”.
وأعلن الأردن أمس الثلاثاء أن الكساسبة “استشهد” منذ الشهر الماضي، ليأتي هذا الإعلان بعد قليل من عرض شريط فيديو بثه تنظيم الدولة الإسلامية يعلن فيه قتله حرقا.
وبث التلفزيون الرسمي الأردني خبرا عاجلا أعلن فيه “استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة منذ الثالث من الشهر الماضي، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية على شبكة الانترنت أمس الثلاثاء أنه أحرق حيا الطيار الاردني الذي يحتجزه منذ 24 ديسمبر الماضي.
وتضمن الشريط صورا للرجل الذي قدم على أنه الطيار وقد ارتدى لباسا برتقاليا ووضع في قفص اندلعت فيه النيران، حتى استحال الرجل مع النار كتلة لهب واحدة. وحمل الشريط عنوان “شفاء الصدور”.
وقال أحد أفراد عائلة الطيار الأردني المحتجز لدى الدولة الإسلامية لرويترز إن قائد القوات المسلحة الأردنية أبلغ العائلة بأن الطيار قتل.
وكانت الدولة الإسلامية أمسكت بالكساسبة بعد سقوط طائرته فوق سوريا في ديسمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى