اشتباكات مسلحة ونهب لشاحنات محملة بأدوات عسكرية في العند

> العند «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية: “إن منطقة العند شهدت (مساء أمس) اشتباكات مسلحة بين أفراد نصبوا نقطة أمنية قرب البوابة الرئيسة للواء 201 ميكا وعدد من الأطقم العسكرية التابعة للواء دون وقوع إصابات جراء الحادثة”.
وكشف مصدر عسكري لـ“الأيام” أن “أسباب الاشتباكات ترجع إلى قيام أفراد النقطة المستحدثة باحتجاز شاحنات محملة بمهمات (ملابس، بطانيات، جزمات) خاصة بأفراد الأمن في محافظات لحج، أبين، عدن قادمة من تعز ومتجهة إلى عدن بالطريق العام، وقيام أشخاص باحتجاز ونهب محتويات الشاحنات، مما أدى إلى تدخل أحد الأطقم المرافقة للحافلات، حيث تبادل الطقم إطلاق الرصاص مع أفراد النقطة دون وقوع أية إصابات تذكر جراء ما حدث”.
وأشار المصدر إلى أن “تدخل عدد من الشخصيات أدى إلى تهدئة الموقف مع مطالبة من قاموا بنهب محتويات الشاحنات بإعادة ما تم نهبه والسماح للشاحنات بالتحرك إلى جهتها المحددة في طريق سيرها”.
إلى ذلك قال مسئول محلي: “إن أربع شاحنات محملة بمواد خاصة بأفراد الأمن (جزمات، بطانيات، بدلات) خاصة بمحافظات عدن، لحج، أبين تعرضت لأعمال نهب وسرقة من قبل عدد من الأشخاص عقب قيام أحد النقاط الأمنية المستحدثة أمام مدخل اللواء 201 ميكا بتوقيفها وحجزها، مما أدى إلى تدخل عدد من الأطقم وإطلاق الرصاص”.
وطالب المسئول المحلي بـ“تدخل العقلاء والشخصيات الاجتماعية بإعادة كل ما تم نهبة من مواد خاصة بالجنود، والإفراج عن الشاحنات المحملة بتلك المواد حتى لا يتصاعد الموقف، ويحدث ما لا تحمد عقباه”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى