الهيئة الأكاديمية الجنوبية تدعو للقاء جامع لقوى الثورة الجنوبية

> عدن «الأيام»خاص

> أصدرت الهيئة الأكاديمية الجنوبية أمس بيانا وصفته بـ “نداء إلى كل القوى الجنوبية” دعت فيه إلى لقاء يجمع ممثلي كل قوى الثورة الجنوبية.
وجاء في النداء الذي حمل توقيع الناطق الرسمي للهيئة الأكاديمية الجنوبية د.عبده يحيى الدباني: “في هذه المحطة المصيرية التي يمر فيها شعبنا نوجه هذا النداء إلى كل القوى الجنوبية الحية رغم اختلافها في الرؤى والوسائل تجاه قضية شعب الجنوب وثورته التحررية.
الإخوة في قوى التحرير والاستقلال وفي قوى تقرير المصير والإخوة الجنوبيين في السلطة المحلية في مناطق الجنوب وفي صنعاء والمشاركين في مؤتمر الحوار اليمني، أيها الإخوة والأخوات جميعا يناشدكم إخوانكم وزملاؤكم في الهيئة الأكاديمية الجنوبية لتحرير الجنوب واستقلاله بكل محبة وأمل مخاطبين قلوبكم وعقولكم وضمائركم باسم وطننا الجنوب الذي ينزف كل يوم وباسم أبنائنا وأبنائكم الذين لا يسرنا جميعا أن يكون مستقبلهم مظلما وقاتما.
لقد تقطعت الأسباب الآنية والمؤقتة المرتبطة بنظام صنعاء وقواه المختلفة المتخلفة، وتلك الروابط المهترئة كالمصالح الشخصية والحزبية الضيقة وحب الزعامة والتفرد، ولم يعد للتمترس وراء جدران الاختلاف أي فائدة تذكر لا على المستوى الخاص ولا على المستوى العام، فعلى الجميع أن يرتقي إلى مستوى اللحظة التاريخية الراهنة واستحقاقاتها قبل أن تتسرب من بين اصابعنا جميعا حين لا ينفع الندم ومن هنا نوجه جميع القوى إلى ما يأتي:
- التصدي الحازم والموحد لكل التداعيات والتحديات القادمة من صنعاء أو الموجودة في أرض الجنوب التي تنفذ سياسة نظام (...) وقواة المختلفة والحفاظ على أمن الجنوب ومواطنيه ومكتسباته ووحدته الجغرافية والسياسية والاجتماعية وثورته التحررية.
2 - استغلال هذا الوضع الملائم للتحرك سياسيا وثوريا ودبلوماسيا وميدانيا نحو تحقيق هدف شعبنا في استعادة دولته كاملة السيادة، وكل هذا لن يأتي إلا من خلال عمل توحيدي منظم أو تنسيق مرتب وتجاوز الخلافات والعراقيل وأزمة الثقة والتوجس من الآخر.
3 - مخاطبة شعب الشمال وقواه الوطنية الحية لاحترام إرادة شعب الجنوب في حقه المشروع باستعادة دولته المستقلة وعدم الانجرار إلى ما تخطط له عصابات صنعاء على حساب دماء أبناء الشعبين الشقيقين و اعلان التضامن مع شعب الشمال وقواه الحية في رفض الظلم و الاستقواء وقبيلة الدولة ومذهبتها ومصادرة الإرادة الشعبية في الشمال والعمل على حل القضايا المشتركة بين البلدين بكل صبر وتفهم وأخوية .
4 - وتحقيقا لما تقدم تدعو الهيئة الاكاديمية إلى لقاء عام يجمع ممثلين عن كل القوى التي ذكرناها سابقا فضلا عن شخصيات وطنية واجتماعية ومدنية وغيرها آملين التجاوب مع هذه الدعوة الصادقة لما فيه مصلحة شعبنا وثورته وقضيته العادلة ولواجب القيام بالدور الذي حملنا إياه التاريخ أمام الله والشعب والوطن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى