ناشدت اللجنة الأمنية واللجان الشعبية الدفاع عن المحافظة.. اللجان الأهلية بأبين تدعو لاجتماع كل القوى السياسية

> جمال محمد حسين «الأيام» زنجبار

> عقد يوم أمس الأول الخميس، في مديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين، اجتماع دعت إليه كل من لجنة أهالي وأبناء زنجبار، والمجلس التنسيقي بخنفر، ولجنة خيمة الصمود، والمجلس التنسيقي بمركز شقرة، حضره عدد من أبناء المحافظة.
وقد تم في الاجتماع، مناقشة التطورات الأخيرة، والأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد اليوم، وكذا تسارع أحداثها.
وفي هذا الصدد أبدى الحاضرون، مخاوفهم وقلقهم من هذه الأحداث، ومخلفاتها، وخشية تكرار سيناريو عام 2011م وأحداثه الدامية التي شهدتها محافظة أبين، التي خلفت الدمار، والقتل، والنزوح، حيث ما زالت آثارها وجراحها إلى اليوم ظاهرة.
وقد خرج المجتمعون ببيان، وجهوه لقيادة محافظة أبين، أقروا فيه تقديم دعوة لكل من المجلس المحلي واللجنة الأمنية، واللجان الشعبية، في المحافظة، بالإضافة إلى جميع القوى السياسية، ممثلة بالحراك الجنوبي، وأحزاب المعارضة، ومنظمات المجتمع المدني، والشخصيات الاجتماعية، وكل من يهمه أمر المحافظة، من أجل عقد اجتماع طارئ، وسريع لرص وتوحيد الصفوف، وللوقوف وقفة جادة للتصدي، وحماية المحافظة من أي اعتداء تشنه أي من العناصر المسلحة.
ودعا المجتمعون في البيان إلى التعبئة العامة، ووضع ميثاق شرف، معتبرين ذلك مبادرة وطنية من منظمات المجتمع المدني المجتمعة، يجب أخذها بعين الاعتبار، لأهميتها ولخطورة الوضع الذي تمر به البلاد، مناشدين الجميع تحمل المسئولية على عاتقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى