لجنة مناقصات تعز تقر تنفيذ مشاريع بـ 200 مليون ريال ومحافظها يلتقي رئيس (العون) الكويتية

> تعز «الأيام» خاص

> أقرت لجنة المناقصات بمحافظة تعز في اجتماعها يوم أمس الأحد برئاسة المحافظ شوقي أحمد هائل تنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار، غرب منطقة الضبوعة بالمحافظة، بالإضافة إلى مشروع بناء المعهد التقني - كلية المجتمع بمدينة المخاء التابعة لمحافظة تعز، بتكلفة إجمالية (200) مليون ريال وذلك بتمويل محلي.
كما وقفت اللجنة أمام مستوى سير العمل في تنفيذ المشاريع الخدمية، والتنموية بالمحافظة، والتي تم إقرارها خلال العام الماضي، والبالغ عددها نحو (82) مشروعاً في مختلف المشاريع التعليمية، والصحية، والكهرباء، والشباب، والأمن، والثقافة، والنظافة، والبالغة كلفتها الإجمالية (3 مليارات وثمانمائة وتسعة عشر مليون ريال).
على صعيد آخر التقى محافظ تعز، يوم أمس، رئيس (جمعية العون المباشر) الكويتية الأخ عبد الحكيم القيسي، والذي يزور المحافظة حالياً، وفي اللقاء ثمن المحافظ جهود الجمعية بدعم مشاريع المياه في عدد من مديريات محافظة تعز، والتي تمثل أولوية قصوى في برامج وخطط المجلس المحلي، مؤكداً “حرص قيادة المحافظة على مساندة مشاريع الجمعية التنموية، والخدمية، بالتنسيق مع الجهات المعنية”.
من جانبه أكد رئيس الجمعية القيسي أن “الجمعية ستقوم بتنفيذ ستة سدود للمياه في مديريات الشمايتين، وخدير، وجبل حبشي كمرحلة أولى”، وقد حددت كلفتها بنحو (مليون و540 ألف دولار) ليستفيد منها نحو (25) ألف نسمة.
وأشار القيسي إلى أن “الجمعية تقوم حاليا بتنفيذ سد وادي علي بمنطقة الضباب بكلفة تجاوزت ثلاثة ملايين دولار”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى