مقتل 4 موظفين بمطار في مقديشو على يد متمردي الصومال الإسلاميين

> نيروبي «الأيام» رويترز

> قالت الشرطة ومتمردون إن مسلحين إسلاميين قتلوا أربعة من موظفي مطار في إطلاق نار من سيارة متحركة بوسط مقديشو أمس الأول الاثنين مما يظهر أنه ما زال بمقدور المتمردين تنفيذ هجمات في العاصمة حتى في ظل تقهقرهم عن مناطق في الريف.
وأفاد نور إسماعيل وهو ضابط شرطة إن نائب مدير مطار مقديشو قتل في الهجوم الذي وقع بالقرب من المطار في منطقة (كي 4) التجارية المزدحمة.
وأضاف إسماعيل “فتح رجال مسلحون في سيارة النار على موظفي الملاحة في مطار مقديشو.. مات الموظفون ولاذ المهاجمون بالفرار”.
وأخرجت حركة الشباب من مقديشو في عام 2011 لكن الحركة تعهدت بالقتال ضد الحكومة المدعومة من الغرب بالإضافة إلى تمتعها بدعم أفريقي واسع.
وفي العام الماضي بدأ الجيش الصومالي وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي حملة أجبرت المتمردين المرتبطين بتنظيم القاعدة على الخروج من معاقلهم في المناطق الوسطى والجنوبية.
وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية في حركة الشباب لرويترز إن الجماعة هي من نفذ الهجوم على موظفي المطار.
وقال “سنصعد عمليات القتل سواء ضد من يعمل مع الحكومة أو في المطار.”
وكان متشددو حركة الشباب استهدفوا في الماضي مطار آدم عدي الدولي - وهو المطار الرئيسي في مقديشو- بمفجرين انتحاريين وبهجمات بقذائف المورتر.
ولكن في الأعوام الأخيرة جرى تجديد المطار ووضعت خطط لتحديث المطار مع إبداء المزيد من شركات الطيران الدولية اهتمامها بتسيير رحلات إلى الصومال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى