.رئيس مجلس السلم الأهلي بتعز المهندس أحمد عثمان: المؤتمر يهدف إلى التأكيد على تماسك أبناء المحافظة (كلنا تعز)

> تعز «الأيام» فهد العميري

> تعقد اللجنة التحضيرية لمؤتمر تعز الجماهيري اجتماعات مكثفة بغرض الإعداد والتجهيز لعقد المؤتمر الذي يشارك فيك أكثر من 250 مشاركا يمثلون مختلف المكونات السياسية والاجتماعية والنقابات والشخصيات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني.
وفي تصريح لـ “الأيام” قال عضو اللجنة التحضيرية د. ياسر الصلوي إن “مؤتمر تعز الجماهيري يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف تتمثل أبرزها في الوقوف على طبيعة الأحداث والتطورات السياسية التي تشهدها الساحة الوطنية وتحديد موقف أبناء المحافظة إزاءها وتحديد خياراتهم في التعامل معها وكذا إنشاء كيان أو حامل سياسي مجتمعي يعمل على تأطير العمل الجماهيري والمجتمعي لأبناء المحافظة وجميع المواطنين فيها”.
مضيفا: “إن هذه الفعالية ستعمل على مواجهة المشكلات والتحديات في المحافظة، كما يهدف المؤتمر إلى تأكيد أبناء تعز على تمسكهم بمخرجات الحوار الوطني وعلى حقهم في أن يكونوا شركاء حقيقيين في السلطة والثروة في إطار دولة مدنية اتحادية”.
وأضاف قائلا: “تكمن أهمية المؤتمر في أنه ينعقد في ظل ظروف وأوضاع استثنائية تعيشها اليمن، الأمر الذي يستلزم معه توحيد جهود أبناء المحافظة وتحديد مواقفهم وخياراتهم تجاه كل ما تشهده الساحة الوطنية من أحداث وتطورات وبما يحقق تطلعاتهم المستقبلية”.
من جهته قال رئيس مجلس حماية السلم الأهلي المهندس أحمد محمد علي عثمان: “أهم هدف هو التأكيد على أن أبناء تعز متماسكون، وأصبح شعارنا جميعاً “كلنا تعز” وتحديد أهم التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية ودعم السلطة المحلية من خلال تقديم الدراسات والرؤى المبنية على البحوث العلمية والدراسات الأكاديمية، والوقوف على المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وطبيعة الأوضاع العامة على المستوى الوطني وتحديد موقف واضح ﻷبناء تعز إزاءها.
بالإضافة إلى عدة أهداف سنعمل مع الجميع وفي المقدمة السلطة المحلية للعمل على تحقيقها.
وسيعمل المؤتمر على اختيار مجلس العمل الجماهيري الذي سيختار قيادة لمدة عام تعمل على تحقيق عدة محاور أهمها محور مشكلات وقضايا التنمية في المحافظة (التشخيص - والمعالجات) بمشاركة ‏250 عدد أعضاء مجلس العمل الجماهيري الجديد”.‏
من جانبه قال أستاذ الاقتصاد في جامعة صنعاء وعضو اللجنة التحضيرية د. صلاح المقطري: “أهم الأهداف هي الوقوف أمام كل ما يحدث في الوطن من تحديات وكيف نقف موقفا واضحا مما يجري الآن والوقوف أمام كل ما يجري في تعز ووضع الحلول المناسبة لها والتخلص من الحكم الجماهيري ومخلفاته وأخذ حقوق أبناء تعز كاملة وإعادة الاعتبار لمناضلي تعز ومثقفيها والالتفاف حول تعز وجعلها أنموذجا يحتذى به”.
وقال بلاغ صحفي صادر عن اللجنة التخضيرية: “بخطى حثيثة وهمة عالية تواصل اللجنة التحضيرية لمؤتمر تعز الجماهيري جهودها في الإعداد للمؤتمر المزمع عقده تحت شعار: (من أجل شراكة حقيقية في السلطة والثروة وبناء الدولة الاتحادية)، وبمشاركة السلطة المحلية ومختلف المكونات السياسية والاجتماعية والفكرية في تعز”.
وأوضح البلاغ أن اللجنة التحضيرية وقفت أمام وثائق المؤتمر وأقرتها بصيغتها الأخيرة لتقديمها إلى المؤتمر لمناقشتها وإقرارها، مؤكدا أن المؤتمر سيقف أمام المستجدات الراهنة التي تشهدها الساحة الوطنية، وأمام كل التحديات التي تواجهها تعز في ظل تلك المستجدات، وسيستعرض كل الحلول التي من شأنها الانتصار لتعز وتجنيبها ويلات الصراع، وكل ما من شأنه الحفاظ على تماسك نسيجها الاجتماعي وكل القيم المدنية التي امتازت وتمتاز بها تعز”.
وأضاف البلاغ: “يأتي المؤتمر استجابة للأوضاع السياسية والأمنية التي يمر بها الوطن، للخروج برؤية واضحة توحد كل جهود وطاقات أبناء تعز في مواجهة كل ما يستهدف أمن وسلم ونهضة تعز، ورفضا لجرها نحو منزلق الصراع المسلح، فتعز عبر تاريخها عبرت وما زالت تعبر مرارا وتكرارا عن رفضها لكل حالات العنف، منحازة دائما للحياة المدنية ومؤمنة بالدولة وسيادة القانون”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى