استهداف القيادي بجاش الأغبري برصاصة في الرأس

> عدن «الأيام» خاص

> أخضع القيادي الميداني في الحراك الجنوبي بجاش الأغبري مساء أمس لجراحة عاجلة بمستشفى صابر في مديرية المنصورة بعدن إثر إصابته بعيار ناري في مقدمة الرأس، أطلق عليه من قبل قوة عسكرية في منطقة الحسوة بمديرية البريقة.
وقال مصدر مقرب من القيادي الأغبري إن طقما عسكريا اعترض صباح أمس سيارته أثناء توجهه من مديرية البريقة إلى مديرية المنصورة، وأطلق الأعيرة النارية مباشرة عليها ما أدى إلى إصابة القيادي الجنوبي بجاش الأغبري بعيار ناري في وجهه، نقل على إثره في وضع صحي خطير إلى المستشفى، حيث أخضع لعملية جراحية وأدخل بعدها قسم العناية الفائقة.
وقال المصدر إن الاعتداء على بجاش الأغبري محاولة اغتيال واضحة كان الهدف منها تصفيته كسابقيه من القيادات الميدانية الجنوبية التي تم اغتيالها خلال الفترة الماضية، حسب قوله.
واكتظت المنطقة المحيطة بمستشفى صابر في المنصورة بقيادات ونشطاء وأنصار الحراك السلمي الجنوبي وقيادات وأفراد اللجان الجنوبية، الذين خيمت عليهم مشاعر السخط من محاولة اغتيال الأغبري.
وجرى الاعتداء على القيادي بجاش الأغبري تزامنا مع اشتباكات مسلحة شهدتها صباح أمس منطقة الحسوة بين قوة عسكرية تتمركز في نقطة تقع في المنطقة ومسلحين.
وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتيلين هما معاذ الكوني من أمن المنطقة الحرة بعدن، ومحيي الدين قاسم من أفراد الأمن المركزي، وعدد من المصابين.
وعقب المواجهات توافدت مجاميع قبلية جنوبية إلى منطقة الحسوة تنديدا باستمرار اعتداءات قوات الأمن والجيش على المواطنين، حسب قول أحدهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى