أبناء تعز يؤدون صلاة الجمعة في الساحة ويواصلون رفض الانقلاب

> تعز «الأيام» فهد العميري

> تواصلت يوم أمس الجمعة بمحافظة تعز الاحتجاجات الشعبية المناوئة للانقلاب والمنددة بالسطو المسلح على السلطة الشرعية ونسف العملية السياسية والسيطرة المسلحة على صنعاء ومؤسسات الدولة وبعض المحافظات.
وخرجت تظاهرتان أمس لرفض الانقلاب واختطاف الناشطين وقمع المظاهرات السلمية، انطلقتا من شارع جمال وساحة الحرية والتقتا في تقاطع شارع التحرير وصولا إلى مبنى المحافظة، وردد المشاركون فيهما هتافات منددة بالانقلاب ومطالبة بتحرير صنعاء من سيطرة مليشيات الحوثي منها: “ثورة ثورة يا شباب رافضين الانقلاب” و“اصطفاف شعبي واضح يا حوثي حكمك سارح”، و“يا حوثي اسمع نعمان شباب تعز لن يهان”، و“نشتي جيش نشتي دولة مش عصابة في الجولة”.
كما أدى الآلاف من أبناء محافظة تعز صلاة الجمعة في كل من شارع جمال عبدالناصر وساحة الحرية، حث فيهما الخطيبان على الاستمرار في الثورة حتى تحقيق أهدافها، وأكدا على رفض الانقلاب الحوثي وكل ما ترتب عليه من إجراءات.
وقال خطيب جمعة شارع جمال متولي أحمد سلام: “في الوقت الذي كان اليمنيون يأملون في بلورة الدولة المدنية من خلال مؤتمر الحوار الوطني، دولة يسود فيها القانون والمساواة والمواطنة، كان هناك من يخطط لسرقة أحلامهم بإعاقة الدولة المنشودة”.
وأضاف: “إن ما تقوم به جماعة الحوثي هو استكمال لمشروعها التدميري فحولت الأرض كلها إلى ساحة مواجهة تشتعل فيها الحروب”، مؤكدا أنه “لم يعد هناك حوار في ظل منطق القوة والاستعلاء بالبارود والسلاح”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى