إحياء أربعينية المناضل صادق الشراعي في إب

> إب «الأيام» خاص

> أقام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري فرع محافظة إب صباح أمس في قاعة المركز الثقافي بالمحافظة فعالية تأبينية أحيا فيها أربعينية المناضل صادق الشراعي، الذي استشهد في حادثة تفجير المركز الثقافي الإرهابي آخر أيام العام المنصرم ضمن ٢٩ شهيدا لقوا حتفهم في الواقعة الغامضة حقائقها حتى الآن رغم الإعلان عن ضبط ٣ من المتورطين فيها.
وتضمنت الفعالية إلقاء العديد من كلمات وقصائد الرثاء التي تناولت مناقب ومآثر الشهيد الشراعي وجانبا من سيرته الكفاحية كقيادي سياسي وحقوقي وإنسان بسيط مميز، وسط تساقط دموع كثير من الحاضرين الذين لم يجدوا مفازة من حزن فاضت بها مشاعرهم ووجدانهم.
وكان أمين سر التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في محافظة إب خالد محمد هاشم باعلوي ألقى كلمة عن الجهة المنظمة أشار فيها إلى “حجم الخسارة التي مُنيت بها إب برحيل نخبة وكوكبة من خيرة ابنائها الأبرار المحبين للحياة في الحادث الإجرامي”.
وخاطب خالد هاشم في كلمته (أنصار الله) قائلا: “لقد مسنا منكم الضر، وبلغ آذاكم مداه، ووصل إلى خطف أرواح بريئة، لا فرق أن نموت برصاصاتكم أو بحزام ناسف، القتل واحد وإن اختلفت الوسيلة، وكله إرهاب وعدوان غاشم”. وتابع باعلوي: “نقول لكم بكل بصدق ووضوح وأمانة مرحباً بكم سياسين، مرحباً بكم مثقفين، مرحباً بكم محاورين، لكن لا مرحباً بكم مسلحين، ولا مرحباً بكم غزاة”.
وحذر أمين سر ناصري إب جماعة الحوثي بقوله: “تقول لكم إب محافظة الأخوة والمحبة والسلام والتعايش فلا تعكروا صفوها، ولا تخلقوا فيها ثارات ونعرات لا تعرفها، نحن لا نؤمن بالطائفية ولا المذهبية ولا القبلية، ولتعلموا أن إب لن تركع، إب لن تنكسر مهما مارستم من عنف غبي، وقتل أهوج، فلن يزيد ذلك أبناء إب إلا فوة وصلابة، والأيام الماضية خير دليل وشاهد”.
كما خاطب هاشم في كلمته (أنصار الشريعة) قائلا: “أية شريعة تقصدون يا أعداء الحياة وعشاق الموت، ما هكذا أمرت الشريعة”.
وكانت فرقة المسرح بالمركز الثقافي بقيادة الفنان عبداللطيف الضراب عرضت مسرحية بعنوان (جثة مجهولة) نالت استحسان ذائقة الحضور وثنائهم.
وتخلل الحفل الذي حضره عدد من مثقفي المحافظة ومحبي وأصدقاء الشهيد وأسر ضحايا الحادث عدد من قصائد الرثاء نالت إعجاب الحضور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى