توقعات بوصول ممثلي 7 أحزاب إلى عدن اليوم للقاء هادي

> صنعاء «الأيام» خاص

> أفاد مصدر سياسي بأنه من المتوقع أن يصل الى عدن في غضون الساعات المقبلة وفد يضم ممثلين عن سبعة أحزاب سياسية يمنية، للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، وبحث أفضل السبل لحل الأزمة التي يعيشها اليمن.
وفي تصريح لـ“الأيام” أوضح المصدر أن الوفد الذي يتوقع وصوله عدن اليوم الثلاثاء، يضم أحزاب التجمع الوحدوي والتنظيم الناصري والتجمع اليمني للإصلاح والعدالة والاشتراكي واتحاد القوى الشعبية بالإضافة الى حزب الرشاد، مبينا بأن الوفد سوف يرأسه محمد الرباعي، أمين عام اتحاد القوى الشعبية، الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك.
وأشار المصدر الى أن قرار الأحزاب السبعة التوجه الى عدن جاء بعد فشل جلسة المشاورات التي عقدتها القوى السياسية الليلة الماضية، برعاية المبعوث الأممي جمال بنعمر، مبينا أن الجلسة سادها خلاف شديد حول نقل المفاوضات من صنعاء الى مكان آمن، لافتا الى أن معظم الأطراف السياسية باليمن وافقت “بشكل مبدئي” على نقل مفاوضاتها من صنعاء إلى “مكان آمن” دون تحديد الزمان والمكان.
وأوضح المصدر بأن ممثلي أنصار الله وأحزاب الحق والبعث والمؤتمر، عبروا عن رفضهم نقل الحوار إلى مكان آخر غير صنعاء، لافتا الى ان هذا الأمر ما زال قيد التداول بين القوى السياسية.
من جهة أخرى وفي تصريح لـ“الجزيرة” قال عبد العزيز جباري الأمين العام لحزب العدالة والبناء: “إن المباحثات مع هادي ستتناول إعادة الدولة إلى مسارها، وإجراء حوار شامل بين كل مكونات اليمن ونقله إلى مكان آمن لأن الشعب اليمني لا يقبل بحوار تحت التهديد، وبعد أن اتضح أن الحوار الذي يجري في صنعاء يهيمن عليه الحوثيون وأنه غير متكافئ”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى