مسلحان يغتالان ضابطا في شرطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> اغتال مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية، صباح أمس الثلاثاء، بمدينة الحوطة أحد مسؤولي الاتصالات الأمنية في شرطة محافظة لحج العقيد سيف حسن زيد مانع.
وقالت مصادر محلية لـ«الأيام»: “إن مسلحين اثنين ملثمين كانا على متن دراجة نارية اغتالا العقيد سيف وهو من أبناء ردفان ويعمل نائب مسؤول الاتصالات في شرطة لحج من خلال إطلاقهما الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أثناء قيادته سيارته الخاصة نوع هونداي وهو في طريقه صوب مقر عمله عقب خروجه من منزله الكائن بمنطقة بيت عياض، ليفارق الحياة على الفور، وتم نقل جثمانه إلى ثلاجة مستشفى ابن خلدون العام”.
وكشفت مصادر أخرى أن “حادثة الاغتيال لضابط الشرطة كانت على مسافة قريبة من مبنى الشرطة في مدينة الحوطة”، إلى ذلك تبنت جماعة أنصار الشريعة الذراع اليمين لتنظيم القاعدة باليمن في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “مسؤوليتها عن اغتيال العقيد في الشرطة سيف”، قائلة: “إن مجاهداً اطلق الرصاص من مسدس كاتم للصوت على رأس العقيد في الشرطة اليمنية”.
ومؤخراً ارتفعت نسب عمليات الاغتيالات مستهدفة رجال أمن ومواطنين في ظل الانفلات الأمني غير مسبوق تشهده مدينة حوطة لحج وغياب الدور الحقيقي والفعال للأجهزة الأمنية، ما دفع عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون بتداعي أبناء الحوطة وتبن بجميع نخبها ومفكريها إلى عقد لقاء موسع لتدارس الأوضاع الأمنية والخدمية في الحوطة وتبن.
وقالت منشورات أحد الناشطين: “لا أقول خذلتنا السلطة ولكن أقول لم يكن لنا دور إيجابي في منع الكثير مما يحصل”، مؤكدة أنه “لن تحل تلك المشكلات بالتواري خلفها أو عدم مواجهتها وإنما من خلال تجفيف منابعها ودراسة أسبابها ووضع الحلول المناسبة لها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى