تفقد سير العمل في تشييد كورنيش صيرة

> عدن «الأيام» وئام نجيب

> أكد مدير عام الأشغال العامة بعدن المهندس حسين عوض أن “قيمة العقد الخاص بمشروع كورنيش صيرة بلغ 169 مليونا و800 ألف ريال يمني، وأن مشروع كورنيش صيرة يعد مشروعا حيويا ومتنفسا لجميع مواطني مدينة عدن، لما له من أهمية وهو ملتقى مديريتي خورمكسر وصيرة، وسوف ننجز المرحلة الأولى منه خلال سنة، وأن هذا المشروع هو عمل تشجير وكفتيريا وألعاب للأطفال”.
جاء ذلك في الزيارة التفقدية التي قام بها صباح أمس أمين عام المجلس المحلي عوض مبجر، ومدير الأشغال العامة، بالإضافة إلى فريقه الهندسي لتفقد سير العمل في مشروع (كورنيش صيرة) الواقع بين مجمع عدن مول وفندق ميركيور، وينفذ من قبل مكتب حوشب للتجارة والمقاولات بإشراف مكتب الأشغال العامة بعدن وبتمويل من السلطة المحلية بمديرية صيرة وصندوق النظافة بعدن.
من جانبه أكد الأخ عوض مبجر، الأمين العام للمجلس المحلي أن “مشروع كورنيش صيرة يعد متنزها لأبناء مدينة عدن بشكل عام وأبناء صيرة بشكل خاص”، شاكرا في سياق حديثة “قيادة الدولة، ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، الذين عملوا على بذل الجهد الكبير في تحويل الأرض إلى متنزه، والعمل على إلغاء جميع العقود المصروفة من قبل، وذلك من أجل أن يتمكن أبناء مدينة عدن في التمتع بمثل هذه المناظر الخلابة”.
مشروع كورنيش صيرة
مشروع كورنيش صيرة

وحث الأخ أمين عام المجلس المحلي المقاول على “بذل الجهود حتى يتم استكمال العمل في الوقت المطلوب”، شاكراً في الوقت نفسه “المقاول ياسر حوشب على الجهد المبذول في المتنزه، وكذلك الفرق الإشرافية بقيادة مدير عام الأشغال العامة حسين عوض وفريقه الهندسي”.
كما أشارت المهندسة هناء أنور إلى أن مساحة المشروع تبلغ 23400 متر مربع، وتشمل هذه المساحة خدمات مطعم ومصلى وأكشاك، بالإضافة إلى حمامات عامة، وتقدر مساحة التشجير عليها بما يقارب 10000 متر مربع.
وأوضحت بان “المشروع يحتوي على مرحلتين، ونحن الآن في المرحلة الأولى، حيث بدأ العمل بالمشروع في شهر سبتمبر الماضي، ويستغرق العمل لإنجاز هذا المشروع سنة، ونأمل أن ينجز في أقل من ذلك”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى