استبيان: تعز الأكثر أمانا في اليمن والأكبر حضورا للمظاهر الأمنية

> تعز «الأيام»

> كشف استبيان أجرته ساحة شباب اليمن أن مدينة تعز هي أكثر المدن أمانا والاكبر في مظاهر الوجود الأمني من بين كل المدن اليمنية الأخرى، وبحسب أغلبية المشاركين في الاستبيان الذي اختص بالحالة الامنية، أجابت نسبة 51 % من عينة بلغ عددها 451 شخصا بأن مدينة تعز هي الأكثر أمانا. (الأمان هنا احساس ذاتي ولا علاقة له بأي مهددات حقيقية أو أي حوادث عنف).
وجاءت في المرتبة الثانية مباشرة، وبالمناصفة مدينتا المكلا والحديدة بنسبة 16 % من اصوات المشاركين لكل منهما. تليهما مباشرة مدينة عدن بنسبة 12 % وفي ذيل القائمة مدينة صنعاء بنسبة 4 % من الأصوات لتكون بذلك أقل المدن أمانا في اليمن، وهو أمر مفهوم باعتبارها مركز السلطة وأجهزتها ومسرح النزاع على هذه السلطة.
وعن مظاهر الوجود الأمني قال الاستبيان تعز هي الأكبر من بين كل المدن اليمنية الأخرى في الوجود الامني، أكبر من تلك التي تشاهدها في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث أجابت نسبة 44 % من جملة المشاركين بأن مظاهر الوجود الأمني في تعز بادية أكثر من أي مدينة أخرى. تلي تعز صنعاء بنسبة 34 % من أصوات المشاركين، وتأتي عدن في المرتبة الثالثة بنسبة 11 % تليها المكلا ثم الحديدة بنسب صغيرة متقاربة.
ما سعى لتوفير الاجابة عنه استبيان ساحة شباب اليمن حول الحالة الأمنية والذي شاركت فيه عينة مكونة من 451 شخصا 85 % منهم من الذكور و15 % من الاناث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى