صندوق النظافة بعدن ينفذ أولى مراحل الجمع المباشر للقمامة

> عدن «الأيام» فضل حبيشي

> ينفذ صندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن حالياً برنامجاً خاصاً بالجمع المنزلي المباشر للقمامة في بعض أحياء مديريات التواهي وصيرة والمنصورة كمرحلة أولى، على أن يتم تعميم التجربة في بقية الأحياء في جميع المديريات قريباً.
وقال المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم في تصريح صحفي إن “استمرار التجربة ونجاحها يرتبطان في الأساس بالمواطن نفسه، ويعتمد ذلك على مدى تعاون أفراد المجتمع مع هذه الجهود الهادفة إلى الخلاص من مخاطر التلوث والعيش في بيئة نظيفة آمنة مستديمة”.
وأوضح بالقول: “إن هذه التجربة ليست وليدة اليوم، وإنما تم خوضها في جميع أنحاء مدينة عدن قبل سنوات وبنجاح تام، ولكن الظروف التي مرت بها البلاد خلال السنوات القليلة الماضية حالت دون استمرارها”، لافتاً إلى أن “إدارة الصندوق جندت أسطولها من سيارات الخدمة والقوى البشرية لهذا الغرض ولإنجاح البرنامج الذي يوفر كثيراً من الجهود، ويجنب الناس مخاطر التلوث ويحقق الأمل المنشود المتمثل في استعادة الوجه المشرق والصحي النظيف لمدينة عدن”.
من جانبه ذكر مدير مركز التوعية البيئية في الصندوق المهندس جميل عبده القدسي أن “فريق التوعية الميداني يقود حملة توعية بالتزامن مع تنفيذ برنامج الجمع المباشر للقمامة، تستهدف الأسر في المنازل والأفراد في الأحياء السكنية والمحلات التجارية، من خلال شرح فوائد هذا الأسلوب في جمع وترحيل المخلفات، الذي بدوره سيسهم ـ إلى حد كبير ـ في تحسين خدمات النظافة وتنقية البيئة من الشوائب الضارة”.
وأشار إلى أن “حملة التوعية تتضمن إعلانات توعوية عبر وسائل الإعلام والمدارس والهيئات والجمعيات الأهلية والملصقات واللوحات في الشوارع، تدعو إلى اتباع الأساليب الحضارية في التعامل مع المخلفات والمشاركة المجتمعية، إلى جانب الجهد الرسمي في الحفاظ على بيئة صحية نظيفة وجميلة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى