مسيرة جماهيرية في ذمار تحذر الحوثيين من الزج بالوطن في صراعات طائفية ومناطقية

> ذمار «الأيام» إياد الوسماني

> نفذ أبناء مدينة ذمار امس الاول الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة مناوئة لجماعة انصار الله ورافضة للخروج على القانون ورفضا للانقلاب.
وانطلقت المسيرة من أمام المدخل الشمالي للمحافظة، وردد وردد المشاركون فيها هتافات تؤكد رفضهم المطلق لانقلاب جماعة الحوثي وسياساتها في تكميم افواه الصحفيين والناشطين الذين يوثقون انتهاكات الجماعة.
ودعا المشاركون في المسيرة السلطة المحلية الى سرعة اطلاق المعتقلين في سجون جماعة الحوثي وإغلاق السجون الخاصة، وإخلاء المقرات والمؤسسات الحكومية التي احتلتها الجماعة منذ سيطرتها على المدينة في الرابع عشر من أكتوبر الماضي.
وطالبوا السلطة المحلية بوضع حد لتجاوزات الجماعة التي انتهكت حقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير ولم تراع الأعراف والقوانين السائدة في المحافظة، ورفع المشاركون في المسيرة صوراً لصحفيين وناشطين اختطفتهم جماعة الحوثي منذ عدة أسابيع واودعتهم في سجونها الخاصة دون تحرك من السلطة المحلية لإنقاذهم.
وكان مسلحون حوثيون اختطفوا صباح امس الأول مراسل قناة (يمن شباب) الفضائية وصادروا أغراضه الشخصية قبل أن يطلقوا سراحه بعد ساعتين من اختطافه.
وأصدرت حركة (رفض) بذمار بيانا ايدت فيه خطوات الرئيس هادي ورفضت الانقلاب واغتصاب مؤسسات الدولة، وتغييب دور الجيش وهيبة الدولة، وكافة مظاهر العنف والاعتقالات وتكميم الأفواه، وحذر البيان جماعة الحوثي من الزج بالوطن في اتون الصراعات الطائفية والمذهبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى