وفاة الفنان الفلسطيني غسان مطر

> القاهرة«الأيام» متابعات

> توفي مساء الجمعة الماضي بأحد مستشفيات القاهرة بجمهورية مصر العربية، الفنان الفلسطيني غسان مطر، عن عمر يناهز 77 عاماً بعد أزمة صحية طارئة.
وقد نعته سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبيتها الدائمة لدى مقر جامعة الدول العربية.
والفنان الراحل غسان مطر من مواليد 8 ديسمبر 1938، واسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري ، عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل بالوسط الفني في لبنان ومصر منذ وقت مبكر، وشارك بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام في السينما المصرية، التي تتناول نضالات الشعب الفلسطيني إلى جانب تقمصه أدوار الشخصيات الشريرة ومنها دوره في فيلم (الأبطال) أمام فريد شوقي وأحمد رمزي والفيلم التليفزيوني (الطريق إلى ‏إيلات).
ومن أهم الأدوار والأعمال التي قدمها الفنان الراحل غسان مطر (الفسطيني الثائر، المتعة والعذاب، الشيماء، أنا وابنتي والحب، الشياطين في أجازة، الأبطال، أحلام الفتى الطائش، علقة موت، أمير البحار، شبه منحرف ، الآنسة مامي، وفيلم (الحرب العالمية الثالثة) الذي كان آخر أعماله السينمائية.
وقال مطر في إحدى التصريحات له إنه يعشق أدوار الشر لأنها تحمل رسالة للجمهور وتظهر إبداع الفنان أكثر، له بعض العبارات أو(الإفيهات) في السينما التي نقلها بعض الجمهور على لسانه منها (اعمل الصح يا كوتش).
وأسهم مطر في العديد من الأنشطة الثقافية والفنية العربية والفلسطينية، حيث كان عضوا بالهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، وكذا الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين ، كما تولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب. ‏
وحرص عدد كبير من الفنانين على حضور جنازة الفنان الراحل غسان مطر والتى شيعت من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ظهر اليوم السبت، فى طريقها لمدافن منظمة التحرير الفلسطينية فى “الغفير” بالدراسة.
وجاء على رأس الحضور أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين، والفنان محمد هنيدى والفنان عبد العزيز مخيون، والفنان أشرف زكى، والفنان سامح الصريطى وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، والفنانة دلال عبد العزيز، والفنانة نهال عنبر، والمخرج المسرحى جلال الشرقاوى والمخرج أحمد صقر رئيس قطاع الإنتاج بالتلفزيون، والفنان محمد أبو داود كما حضر السفير الفلسطينى جمال الشوبكى.
وقامت أسرة الفنان الراحل بلف جسده بعلم فلسطين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى