حسن زيد: جماعة الحوثي تتجه لحل الأحزاب السياسية ومعاقبة قادتها.. البخيتي: الحوثيون يتأهبون لاعتقال قيادات التجمع اليمني للإصلاح

> صنعاء «الأيام»

> كشف حسن زيد، أمين عام حزب الحق، الموالي لجماعة الحوثيين، عن توجهات لدى الجماعة لحل الأحزاب السياسية وتعريض قادتها للعقاب.
وفي منشور بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بعنوان (هل يدركون تبعات الكلمة?) أفاد أمين عام حزب الحق بأن “صادق أبو شوارب عضو اللجنة الثورية العليا أمهل الأحزاب أسبوعا واحدا لإنجاز الاتفاق، ما لم سيتم حلها وتعريض قادتها للعقاب”.
وقال زيد في منشوره: “قرر الأخ صادق أبو شوارب عضو اللجنة الثورية إمهال الأحزاب أسبوعا واحدا لإنجاز الاتفاق، ما لم سيحل الأخ صادق أبو شوارب الأحزاب ويعرض قادتها للعقاب.. من هو المسؤول هنا?”.
إلى ذلك كشف القيادي السابق في جماعة الحوثي علي البخيتي أن المشهد السياسي في اليمن يتجه نحو الأسوأ، وقال: “إن ما يجري من حوار في فندق موفنبيك ما هو إلا مجرد غطاء لاستكمال الترتيبات لما هو مرسوم”.
ووفقا لموقع (التغيير نت) أضاف البخيتي: “إن لقاء جمع قيادات من الحوثيين مع قيادات بالحزب الاشتراكي وتم إبلاغهم أنهم جاهزون لحل حزب الإصلاح وإغلاق مقراته واعتقال قياداته”.
وأوضح البخيتي أن قرار الحل جاء بسبب اعتبار الحزب العقبة أمام الحوثيين للتقدم نحو عدن واعتقال هادي، كما أكد البخيتي عزم جماعة الحوثي على اقتحام محافظة تعز إذا نقل الحوار إليها.
وكان مصدر إعلامي رسمي قد أفاد بأن هناك قرارات تتعلق بالوضع العام في اليمن، أقرتها “اللجنة الثورية العليا” التابعة لجماعة الحوثيين في اجتماعها أمس بصنعاء، وسيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة.
وذكرت وكالة أنباء (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون، نقلا عن بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة الثورية العليا، أنه تم مناقشة نتائج لقائها في صعدة بزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في تاريخ 25 فبراير المنصرم، وكذا إعداد مصفوفة عمل للجنة والبدء بتنفيذها حسب أولويات المرحلة ومقتضيات الواقع”.
وأشار البلاغ الى أن اللجنة “خرجت بعدد من القرارات المتعلقة بالوضع العام، والتي سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة”، دون ذكر أية معلومات عن تلك القرارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى