الصماد و15 شخصية يتوجهون إلى طهران

> صنعاء «الأيام»

> قام وفد يضم 15 شخصية، يتزعمه القيادي في الجناح السياسي للحوثيين صالح الصماد، بزيارة يوم أمس إلى جمهورية إيران الإسلامية.
ونقلت وكالة “سبأ”، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، أن وفدا توجه إلى طهران لإجراء مباحثات في المجالات الاقتصادية والسياسية وغيرها من المجالات مع مسئولين في الحكومة الإيرانية.
وذكر الصماد أن زيارته والوفد المرافق له “تأتي ترجمة لخطاب السيد عبدالملك الحوثي الذي تحدث عن إمكانية فتح آفاق جديدة للعلاقات مع الدول التي تحترم إرادة الشعب اليمني وسيادة أراضيه”.
وأضاف: “العلاقات بين اليمن وإيران كانت أخوية وإيجابية لكن ارتماء الحكومات السابقة في أحضان بعض الدول أدى إلى التأثير سلبا على العلاقات مع إيران”. حد قوله.
وتعد هذه أول زيارة معلنة من قبل الحوثيين إلى إيران بعد سيطرة الجماعة على صنعاء في الـ21 من سبتمبر من العام 2014.

وطبقا لمصادر اعلامية فإن الوفد ضم قائمة من المسئولين الحكوميين بصنعاء: ناجي علي حسين جابر - وكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات، إبراهيم يحيى يحيى النهاري - وكيل البنك المركزي لقطاع العمليات المصرفية الخارجية، عادل عبدالرحمن محسن - وكيل وزارة الكهرباء، علي محمد علي الصبيحي - وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ، محمد محمد علي المسوري - وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد، عبدالله عبدالولي نعمان - وكيل وزارة الصناعة والتجارة، يحيى صالح محسن - رئيس الهيئة العامة للاستثمار، علي محمد محمد الطايفي - المدير العام التنفيذي لشركة النفط، عبدالسلام محمد محمد الحكيمي - الوكيل المساعد لوزارة المياه والبيئة، مطهر يحيى يحيى الشبامي - مدير عام بدائرة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمكتب رئاسة الجمهورية، حسن أحمد الكحلاني - مساعد مدير عام مطار صنعاء الدولي، يحيى محمد السياني - مدير عام الشؤون الإدارية بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، شريف صالح عيظة - سكرتير القيادي بالجماعة صالح الصماد، وأمين حسين علي محروس - مرافق شخصي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى