احتجاج عمال النظافة بوادي حضرموت على حرمانهم مستحقاتهم

> الأيام خاص

> نظم صباح أمس عمال وموظفو صندوق النظافة بوادي وصحراء حضرموت وقفة احتجاجية أمام بوابة إدارة وكيل محافظة حضرموت بالمجمع الحكومي بمدينة سيئون للمطالبة بمستحقاتهم.
وأوضح الأخ محمد برك باحجر، مشرف النظافة بمدينة شبام متحدثا عن المحتجين بأن “الاحتجاج جاء بعد أن زادت توقفات صرف المرتبات والاستحقاقات للعاملين”، مشيرا إلى أن “المطالب التي ينبغي تحقيقها، والتي أبرزها صرف راتب شهري يوليو وأغسطس لعام 2013م التي لم تصرف إلى اليوم، إضافة إلى صرف النفقات التشغيلية لمكاتب الصندوق في المديريات التي تم توقيفها، وأصبح العمل والآليات موقفة والقمامة تملئ الشوارع والأزقة، إضافة إلى راتب شهر فبراير 2015م”، لافتا إلى أن “العاملين المحتجين اليوم يمثلون الإدارة العامة للصندوق والعاملين بمكاتب الصندوق، سيئون، تريم، شبام، القطن، ساه”.
وناشد موظفو وعمال صندوق النظافة في وقفتهم محافظ حضرموت د. عادل باحميد والقائم بأعمال وكيل المحافظة بالتدخل السريع لحل تلك المعوقات التي أصبحت تتكرر كل شهر بحجة تعذر المدير العام للصندوق الذي يؤكد أن “مهمته انتهت بالصندوق منذ شهر نوفمبر من العام الماضي”، مؤكدين “وجود المبالغ الكافية في رصيد الصندوق لتسير العمل”.
بدوره أوضح المدير العام لصندوق النظافة المهندس محمد برك الجابري بعد أن طرحت عليه مطالبات الموظفين والعاملين بالصندوق وفروعه بالمديريات بأن “مهمته التي كلف بها في إداراة الصندوق انتهت في 11/ 11/ 2014م، وتم رفع مذكرة بذلك معللة أسباب ذلك، ولم تفعل السلطة شيئا حيال تلك المذكرة، حيث تم صرف مرتبات شهر نوفمبر وديسمبر من العام الماضي ويناير من العام الحالي بتوجيهات من السلطة، ولكن لم تعط لنا توجيهات لصرف مستحقاتهم لشهر فبراير، برغم أن الكشوفات تم تجهيزها بتلك الاستحقاقات”.
وحول مرتبات شهر يوليو وأغسطس لعام 2013 م أوضح المهندس الجابري قائلا: “أكدت صحة مطالب العاملين لها، ولكن قبل أن أعيّن لقيادة الصندوق وتعتبر مديونية لدى الصندوق، وطالبت السلطة بجدولة تلك المديونية ليتم الصرف لكن لا توجد استجابة”.
ولفت مدير عام الصندوق الجابري إلى أن “خلال توليه إدارة الصندوق، وهو يبذل جهودا كبيرة في سبيل حصول مديونية الصندوق لدى الغير، إضافة إلى توقف عدد من إيراداته واستحقاقاته وفقا للقوانين الصادرة من الدولة”، مشيرا إلى أن “منها ما تحقق ومنها قيد المتابعة، وسبق أن تم توضيحها لوسائل الإعلام”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى