شركة (واي) للهاتف النقال: إغلاق فرعنا في إب اعتداء وتجاوز للقانون

> إب «الأيام» خاص

> قالت شركة (واي) للهاتف النقال: “إن قيام مسلحين يتبعون مسؤولا بمحلي مديرية الظهار في محافظة إب بإغلاق فرعها في المديرية اعتداء ومخالف للقانون”.
وأغلق مسلحون يتبعون السلطات المحلية بمديرية الظهار، يوم أمس الأول، فرع شركة الاتصالات (واي) بمبرر تهرب الفرع عن دفع الزكاة لصالح المجلس المحلي للمديرية.
وقال مصدر مسئول في فرع الشركة بمديرية الظهار لـ«الأيام»: “إن مسلحين أغلقوا مقر الفرع بصورة مخالفة للقوانين المنظمة لعمل الشركات، وهو إساءة لسمعة الشركة”.
وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع “الأيام”، فضل عدم ذكر اسمه: “إن الشركة سددت كل ما عليها من التزامات حتى أواخر العام 2014م، وإن أحد المسئولين في محلي المديرية حاول مرارا ابتزاز الشركة، وقام بأعمال وصفها بالبلطجية تجاه الفرع”، مشيرا إلى “استهداف واضح لفرع الشركة من قبل جماعة محسوبة على الحوثيين”.
وكان العقيد وليد علي القيسي، مدير عام مديرية الظهار قد قال، امس الأول، في تصريح صحفي: “إن إغلاق فرع شركة الاتصالات (واي) يأتي في إطار حملة شاملة ينفذها المجلس المحلي لمتابعة تحصيل الواجبات الزكوية على فروع الشركات والمؤسسات التجارية التي تمارس أنشطتها في الإطار الجفرافي للمديرية”.
فرع إب شركة الاتصالات (واي)
فرع إب شركة الاتصالات (واي)

وذكر القيسي أن “إجراء السلطة المحلية في إطار القانون”، داعيا فروع الشركات والمؤسسات التجارية في الإطار الجغرافي لمديرية الظهار إلى “سرعة تسديد الزكاة لصالح محلي المديرية، وعدم توريدها إلى صنعاء وفقا للشرع والقانون والاتفاقيات المبرمة مع هذه الشركات”، حسب قوله.
يشار إلى أن محافظة إب تشهد انفلاتا أمنيا منذ سيطرة مسلحي جماعة أنصار الله عليها في أكتوبر الماضي، وقال مسئولون محليون إنها “تدار من قبل سلطتين: الأولى رسمية، والثانية مليشيات مسلحة تابعة للحوثيين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى