السعودية تدعو الشعب اليمني إلى الالتفاف حول هادي لدفع العملية السياسية

> الرياض «الأيام» كونا

> دعت المملكة العربية السعودية الشعب اليمني إلى الالتفاف حول الرئيس عبدربه منصور هادي من أجل “ممارسة مهامه الدستورية ودفع العملية السياسية السلمية وإخراج بلادهم من الوضع الخطير الذي وصلت إليه”.
وعبر مجلس الوزراء السعودي في بيان أصدره عقب جلسته الاسبوعية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبثته وكالة الانباء السعودية أمس الاثنين عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع في اليمن وتطلعه الى ان يكون خروج هادي من مقر إقامته الإجبارية في صنعاء ووصوله إلى عدن “خطوة مهمة لتأكيد الشرعية”.
واضاف البيان ان المجلس استعرض ايضا عددا من التقارير حول مجريات الأحداث ومستجداتها إقليميا ودوليا ومن ابرزها حقوق الشعب الفلسطيني حيث دعا المجلس المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤولياته في العمل على تحريك عملية السلام المتوقفة بسبب التعنت الإسرائيلي ووضع حد للنزاع بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس”.
كما دان المجلس “قيام الجماعات المتطرفة في الموصل باستهداف الأبرياء من الشعب العراقي والتضييق عليهم في عيشهم وتدمير تراثهم الثقافي “ داعيا الى “ اتخاذ إجراءات دولية رادعة تجاه من يقوم بهذه الاعتداءات الإجرامية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى