الكهرباء ستنقطع كليا في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> حذر مختصون في كهرباء منطقة لحج من توقف عمل مولدات الطاقة المشتراة، التي تغذي مدينة الحوطة وضواحيها، من العمل خلال الساعات القادمة بسبب عدم توفر مادة الديزل.
وقال مدير عام كهرباء المنطقة بالمحافظة، المهندس عمر العقربي، أمس، في تصريح لـ«الأيام»: “إن مدينة الحوطة وضواحيها سوف تشهد انقطاعا تاما للتيار الكهربائي بعد صدور توجيهات من الإدارة العامة لشركة النفط في صنعاء تطالب إدارة الكهرباء بالمحافظة بدفع قيمة الشحنات نقدا للطاقة المشتراة ابتداء من شهر مارس الحالي”، مشيرا إلى أن “الوضع العام، وما تعانيه المنطقة من أوضاع لا تساعد على قيام إدارة المنطقة بدفع قيمة الشحنات نقدا - وهو حسب قوله - سوف يؤدي إلى توقف كامل لمولدات الطاقة المشتراة في المدينة وضواحيها”.
وأوضح مدير الكهرباء أنهم “كانوا يعولون على منطقة كهرباء مدينة عدن لتزويد المدينة وضواحيها بالطاقة الكهربائية، إلا أن سحب إحدى شركات الطاقة المشتراة لمولداتها ووجود عجز كبير في الطاقة بالمدينة ما قد لا يساعد على الاستعانة بهم في تغطية العجز”.
وطالب قيادة محافظة لحج والمختصين بـ“التحرك لمجابهة هذه المشكلة وتوفير مادة الديزل لمولدات الطاقة المشتراة”.
وشهدت المدينة خلال اليومين الماضيين انقطاعات مبرمجة للتيار الكهربائي لتوفير مادة الديزل المتبقية في الخزانات، والتي تغطي الساعات القادمة فقط، بعد توقف الشركة عن الإمداد بمادة الديزل لمولدات الطاقة المشتراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى