انطلاق مهرجان أبوظبي 2015 بعرض منفرد للعازفة الكورية آروم آن

> أبوظبي «الأيام» أ ف ب

> انطلقت أمس الثلاثاء الدورة الثانية عشرة من مهرجان أبوظبي بعرض منفرد لعازفة البيانو الكورية الجنوبية آروم آن على مسرح قصر الإمارات.
ويفتتح الحفل سلسلة من الحفلات الفردية التي يقدمها المهرجان لأول مرة لمجموعة من الفنانين الشباب الحائزين على جوائز في الموسيقى الكلاسيكية، بالتعاون مع بعض الشركاء الثقافيين لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون المنظمة للمهرجان.
كما يطلق في الافتتاح برنامج المهرجان الذي يمتد طوال شهري مارس وأبريل، وهو برنامج نوعي يجمع سلسلة حفلات موسيقية وعروض فنية وورش عمل ستقام في مواقع مختلفة من دولة الإمارات.
ويحمل المهرجان هذا العام شعار “الفكرة نواة الإبداع” ويحتفي بدولة إيطاليا كضيف شرف المهرجان.
وقالت هدى الخميس كانو مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمديرة الفنية للمهرجان “نصبو إلى تحقيق النجاح في دعم تنمية المواهب الوطنية، وغرس بذور التعبير الفني والإبداع بكافة أشكاله ليصبحا من العناصر الأساسية المتجذرة في مجتمعنا”.
ومن أبرز ما يقدمه المهرجان هذا العام عرض “أوثيليو ريمكس” يجمع مسرح شكسبير في شيكاغو وسيرجيو مينديز من البرازيل، وحفل أوبرا لخوان دييغو فلوريث وأوركسترا مهرجان بودابست بقيادة غابور تاكاتش نادجي، وكونشرتو لبيتهوفن مع آن صوفي موتر وأوركسترا لويجي كيروبيني للشباب.
ومن العروض المقررة حفل للمغنية اللبنانية ميساء قرعة، ومعرض نظرة من الداخل للفن العربي المعاصر، وإبداعات إماراتية.
وبحسب المنظمين تسجل الدورة الثانية عشرة للمهرجان أكبر نسبة تمثيل للمواهب الإماراتية من فنانين وموسيقيين ومخرجين وشعراء، حيث تشارك أكثر من 100 موهبة إماراتية على مسارح المهرجان وشاشاته ومنابره ومعارضه المتنوعة في كافة أرجاء الإمارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى