التقى أولياء دم ضابط أمن المجمع القضائي العقيد حمود اليوسفي.. محافظ تعز: نزاعات الأراضي تقف وراء معظم المشكلات والأحداث في المحافظة

> تعز «الأيام» خاص

> قال محافظ تعز شوقي أحمد هائل: “إن معظم المشكلات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المحافظة تقف وراءها النزاعات على الأراضي، وإن عدم إنزال المخططات وإسقاط وحدات الجوار أحد العوامل التي تؤدي إلى نشوب مشاكل الأراضي”، مؤكدا أن “السلطة المحلية ستتخذ إجراءات قانونية صارمة للتخفيف من نزاعات الأراضي التي تشهدها المحافظة”.
ووجه محافظ تعز خلال زيارته يوم أمس للمجمع القضائي بمنطقة جبل جرة بالمحافظة بمنع البناء في حرم المجمع القضائي، وإزالة جميع الاستحداثات، وعمل دراسات فنية لإنشاء مباني محاكم لمحكمة غرب تعز والتعزية والسجن الاحتياط.
وشدد خلال اجتماع - عقده برئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي أحمد الجهلاني والقائم بأعمال برئيس نيابة الاستئناف القاضي علي علوي وبحضور عدد من رؤساء المحاكم والنيابات والضبط القضائي وقائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين ومدير عام الشرطة العميد مطهر الشعيبي على - “الاسراع في تحديد ملكية الدولة والبدء بشق الطرقات والشوارع المعتمدة بوحدات الجوار”، معربا عن “أسفه لحادث الاعتداء الجبان الذي تعرض له المجمع القضائي الأسبوع الماضي من قبل مجموعة مسلحة على خلفية نزاع على أراضي، وأدى إلى استشهاد ضابط أمن المجمع العقيد حمود اليوسفي”.
وحث المحافظ رجال القضاء والضبط القضائي على “تنسيق الجهود لضبط الخارجين عن القانون، ووضع آلية عمل صارمة حتى لا يستغل أي اختلاف في وجهات النظر بين القضاء وأجهزة الضبط القضائي”، مؤكدا “وقوف السلطة المحلية مع الجهاز القضائي في أداء مهامه بعيدا عن أية ممارسات تمس القضاء واستقلاليته ونزاهته”.
من جانبه عبر رئيس استئناف تعز القاضي الجهلاني عن “تقديره للمحافظ والسلطة المحلية بتعز لوقوفهم الدائم إلى جانب القضاء”، مؤكدا “أهمية تفعيل القوانين وتنفيذها”، مشيرا إلى “ضرورة محاسبة كل من يصدر الأحكام أو التوجيهات المتناقضة، والتي عادة ما تؤدي إلى الفتن بين الناس”.
وعبر عن أمله بابتعاد رجال الضبط القضائي عن التحكيم بين الناس، وإحالة القضايا للمحاكم أو النيابة وتلافي الإشكاليات. وعلى صعيد متصل التقى محافظ تعز أولياء دم الشهيد العقيد حمود اليوسفي ضابط أمن المجمع القضائي بمحافظة تعز، والذي استشهد من قبل مجموعة مسلحة على خلفية نزاع على الأراضي الأسبوع الماضي في جبل الجرة، معبرا عن “تعازيه لأسرة الشهيد”.
وأكد المحافظ أن “الجناة مقبوض عليهم، وتم تشكيل لجنة من جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية للتحقيق في القضية، وإحالتهم للنيابة والمحكمة لتقول كلمة الحق فيهم”، وطمأن أولياء الدم بأن “العدالة ستأخذ مجراها” مؤكدا أنه “يولي شخصيا هذه القضية كل الاهتمام حتى يلقى الجناة جزاءهم العادل”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى