تعز.. سلسلة بشرية مناوئة للتمرد الحوثي وأطفال المدينة يهتفون: لا للحرب نعم للحياة

> تعز «الأيام» فهد العميري

> نظم محتجون مناوئون لانقلاب جماعة الحوثي بمحافظة تعز، أمس، فعاليات احتجاجية ضمن ما أطلقوا عليه “أسبوع محاصرة التمرد”.
وشهدت محافظة تعز، أمس، سلسلة بشرية نفذها محتجون أمام مكتب التربية والتعليم بشارع جمال عبدالناصر، رفعوا خلالها شعارات منددة بمليشيات الحوثي ومؤيدة للشرعية واستعادة الدولة، كما رفعوا صورا للرئيس عبدربه منصور هادي وصورا لعدد من المختطفين.
وطالب المشاركون في الفعالية بـ“تحرك شعبي فاعل لرفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء خالد بحاح، والقادة السياسيين، وإطلاق جميع المختطفين”، معبرين عن “تضامنهم مع صحيفة (أخبار اليوم) التي اقتحمتها مليشيات التمرد الحوثي.
ورددوا هتافات منها: “يا حوثي يا إرهابي الشرعية لهادي، ثورتنا مستمرة حتى ننهي التمرد، يا هادي سير سير واصل مشوار التغيير، يا هادي نشتي إصرار نفذ مخرج الحوار، ونحن معاك لتحرير صنعاء حتى الانتصار”.
وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ زكريا الشرعبي، أحد منظمي الفعالية: “الهدف من السلسلة البشرية التأكيد على تمسكنا بشرعية الدولة بمختلف مؤسساتها، وعلى رأسها رئيس الجمهورية والمرجعيات التي تسند ذلك، ورفضنا للمليشيات والسلاح الذي يحصد أرواح اليمنيين، وحقنا في إقامة الدولة اليمنية المدنية الاتحادية وفقا لمخرجات الحوار الوطني”.
وأضاف: “سنستمر في فعاليتنا الرافضة للانقلاب، وما ينتج عنه من قرارات وإجراءات، وفرض الإقامة الجبرية على رئيس الحكومة وبعض الوزراء واختطاف السياسيين ومنع حرية التنقل، وهذه التصرفات الرعناء بالتأكيد توسع دائرة الرفض الشعبي”.
محتجون مناوئون لانقلاب جماعة الحوثي بمحافظة تعز
محتجون مناوئون لانقلاب جماعة الحوثي بمحافظة تعز

وأقيمت عصر أمس أمام مكتب التربية بشارع جمال عبدالناصر وقفة نفذها الأطفال تحت شعار “لا للتمرد لا للمليشيات نعم للشرعية واستعادة الدولة”.
ورفع الأطفال خلال الوقفة لافتات عبروا من خلالها عن رفضهم للحرب والمليشيات منها “لا للحرب نعم للحياة” وبالونات ملونة.
وفي تصريح لـ«الأيام» قالت الناشطة رهام البدر، من منظمي الوقفة: “الهدف نقل رسالة تؤكد وجوب توفر البيئة والتربية السليمة لهؤلاء الأطفال بعيدا عن النزاعات والاقتتال والمليشيات والحروب، فالحياة نعمة يجب المحافظة عليها، كون الحرب بسبب أطراف سياسية، وهذا يعني أننا ننتزع حقوقهم في الحياة”.
وطالبت الرئيس هادي بـ“الحفاظ على هيبة الدولة وسيادتها، واتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لإعادة مؤسسات الدولة، واستخدام الضغط على الحوثيين لترك السلاح، والعودة إلى طاولة الحوار”.
من جهتها قالت الأخت عائدة العبسي: “الهدف من الوقفة الاحتجاجية للأطفال إيصال رسالة للعالم وللرئيس هادي أن الأطفال لهم الحق في أن يعيشوا حياة آمنة خالية من الخوف والقلق، ونحن كآباء وأمهات نخاف على أبنائنا من وجود مليشيات مسلحة، كما أن الوقفة تؤكد على رفض تجنيد الأطفال، فهم يحلمون بحياة بدون حروب”.
من جهة أخرى دعت العديد من القوى الثورية أبناء المحافظة لـ“المشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي تنطلق في (التاسعة من صباح اليوم) من أمام مكتب التربية والتعليم بشارع جمال دعما للشرعية واستعادة الدولة، ورفضا للتمرد والمليشيات”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى