أول سفير يقدم أوراق اعتماده رسميا للرئيس هادي في عدن..السفير البريطاني: الحوثيون لم يلتزموا بالاتفاقيات التي وقعوها

> عدن «الأيام»

> أشاد الأخ عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، بعمق العلاقات القائمة بين اليمن والمملكة المتحدة، مثمنا مواقف حكومة بريطانيا الداعمة للشرعية الدستورية، مشيدا بدور بريطانيا والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية في دعمها ومساندتها لليمن من أجل الخروج من الأزمة الراهنة.

وخلال استقباله أمس بعدن سعادة إدموند فيتون براون، سفير المملكة المتحدة الجديد جدد الرئيس هادي مطالبته برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة خالد بحاح وبقية الوزراء، مؤكدا ضرورة نقل الحوار بين القوى السياسية اليمنية إلى خارج صنعاء ليفضي إلى نتائج مثمرة بعيدا عن الضغوطات بمختلف أشكالها وأنواعها.
من جانبه اعتبر السفير البريطاني وجوده في عدن يمثل دعما للرئيس هادي من قبل المملكة المتحدة، مؤكدا حرص بلاده على دعم اليمن والرئيس هادي الذي يحظى بدعم المجتمع الإقليمي والدولي في هذه المرحلة، وتعزيز خطواته من أجل تجاوز التحديات والصعوبات وإرساء الأمن والاستقرار في هذا البلد المهم للمنطقة والعالم.
السفير البريطاني خلال لقاه الصحفي
السفير البريطاني خلال لقاه الصحفي

ودعا السفير جميع الأطراف السياسية في اليمن إلى تنفيذ مخرجات الحوار المستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وفي إطار الشرعية الدستورية التي تحرص على ألا يذهب اليمن إلى أتون صراعات ومستقبل مجهول، معبرا عن أسفه لعدم التزام جماعة الحوثيين بالاتفاقيات التي وقعوا عليها في إطار العملية السياسية باليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى