مخاوف من مصادمات بين مناوئين للحوثيين وأتباع الجماعة بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> باركت السلطة المحلية بمحافظة تعز اتفاقا بين الأحزاب السياسية وأتباع جماعة الحوثي بالمحافظة يهدف للسماح للحوثيين بتسيير مسيرة سلمية بالمحافظة تقرر تنظيمها صباح اليوم تحت شعار “رفضا للتدخل السعودي والأمريكي في اليمن”.
ووسط مخاوف من وقوع أعمال عنف بين أبناء المحافظة الرافضين للانقلاب وأتباع جماعة أنصار الله عبر بيان صادر عن السلطة المحلية بمحافظة تعز - تلقت «الأيام» نسخة منه - عن مباركة السلطة المحلية بالمحافظة لمخرجات اجتماع مشترك ضم جميع فروع الأحزاب والقوى السياسية وأتباع جماعة أنصار الله، تم فيه تشديد الاتفاق على تجنيب المحافظة كل أشكال العنف وأعمال الفوضى والصراع، والتأكيد على الالتزام بالنظام والقانون.
ونقل البيان - عن مصدر محلي مسئول بقيادة السلطة المحلية بالمحافظة - إشادته بالموقف الوطني المسئول لقيادات فروع الأحزاب السياسية، والذي يعكس نضوجا سياسيا وحرصا على تبني مجمل المبادرات الداعمة والمساندة لجهود السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظة، وتعزيز التعايش والسلم المجتمعي.
وأكد البيان أن “السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ شوقي أحمد هائل ستظل على الدوام راعية وداعمة لكل المبادرات السياسية والمجتمعية التي تصب في مصلحة أبناء المحافظة”.
أبناء محافظة تعز الرافضين للانقلاب
أبناء محافظة تعز الرافضين للانقلاب

وبحسب مصادر متطابقة بالمحافظة ذكرت لـ«الأيام» أن “الاحتجاجات الشعبية المناوئة لجماعة الحوثي تقرر تأجيلها (اليوم) تجنبا لوقوع أعمال عنف، وتجنبا لتصعيد شعبي تجاه مسيرة أتباع جماعة أنصار الله، كما حدثت في الأسابيع الماضية”.
وطبقا للمصادر فإن “الشباب المحتجين قرروا تأجيل فعالياتهم المقررة (اليوم) ضمن أسبوع حصار التمرد حرصا على عدم الاصطدام بأتباع الحوثي”.
وقال بلاغ صحفي صادر عن شباب وشابات تعز: “انطلاقا من مسؤوليتنا التاريخية أمام محافظتنا وقيادتها ومكوناتها السياسية والاجتماعية المختلفة وقفنا أمام الدعوة لفعالية يوم الخميس (اليوم) بالرغم من إعلاننا السابق لفعالية كانت مقررة ضمن برنامج أسبوع محاصرة التمرد”.
وأكد البلاغ على أنه “من باب حرصنا على عدم الاصطدام بالآخرين نعلن عن تأجيلها إلى وقت آخر سنعلن عنه ضمن فعاليات الأسبوع القادم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى