كأس إسبانيا: برشلونه يجدد فوزه على فياريال ويبلغ النهائي من دون عناء

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> بلغ برشلونة بسلاسة نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على مضيفه فياريال 3 - 1 أمس الاربعاء في اياب نصف النهائي..وكان برشلونه فاز على فياريال 3 - 1 في 11 فبراير الماضي، فتأهل بمجموع المباراتين (6 - 2) .. ويلتقي فريق برشلونه في النهائي المقرر في 30 مايو المقبل مع المتأهل من مباراة إسبانيول وأتلتيك بلباو اللذين لعبا في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء ، وسيكون مرشحاً قوياً لإحراز اللقب خصوصا في ظل غياب غريمه ريال مدريد حامل اللقب وأتلتيكو مدريد بطل الدوري وفالنسيا واشبيلية..وهذه سادس خسارة على التوالي لفياريال أمام برشلونه ، والأولى في آخر 8 زيارات ، في ملعبه الـ «مارديجال» ، ففشل في بلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه.

وتعرض برشلونه لضربة تمثلت بإصابة لاعب وسطه سيرجيو بوسكيتس الذي مدد عقده مؤخراً مع الفريق..ولم يعمد مدرب برشلونه لويس انريكه إلى إراحة مهاجمه الأوروجوياني لويس سواريز صاحب ثلاثة أهداف في مباراتين، إذ كان مهدداً بالغياب عن النهائي بحال نيله بطاقة صفراء ضد «الغواصة الصفراء» ، وكان قراره في مكانه ، إذ سجل هدف التقدم لفريقه من دون تعرضه لأي إنذار .. ولعب سواريز إلى جانب النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.
* على ملعب «الـ مادريجال» وأمام 23600 متفرج ، بكر برشلونه بافتتاح التسجيل من تمريرة لولبية ذكية لميسي ضرب فيها نيمار مصيدة التسلل وتابع الكرة في شباك الحارس سيرخيو أسينخو (3).

وعادل فياريال عبر المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس لاعب برشلونه السابق في 2008 الذي سدد كرة يمينية هزت شباك الحارس الالماني مارك أندريه تير شتيجن (39) .. وتعرض بعدها بوسكيتس لإصابة قوية في كاحله أبعدته عن اللقاء ودخل بدلاً منه الفرنسي جيريمي ماتيو (42)..وأكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين في الشوط الثاني بعد طرد توماس بينيا لخطأ على نيمار (65) .. واستفاد برشلونه من الزيادة العددية ، فلعب الارجنتيني خافيير ماسشيرانو الكرة إلى سواريز الذي راوغ الحارس وسجل في المرمى الخالي (73).

وقبل دقيقتين على النهاية ، وقع نيمار إسمه على ورقة المباراة بكرة رأسية من مسافة قريبة بعد عرضية من القائد البديل تشافي الذي دخل بدلاً من البرازيلي رافينيا (88).
يذكر أن برشلونه وصيف البطل ، هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 مرة) آخرها في 2012..ويعيش برشلونه فترة رائعة تعكرت بخسارته أمام ملقة على أرضه قبل أسبوعين فأهدر فرصة تضييق الخناق على ريال مرديد متصدر الدوري ، قبل أن يعوضها بفوزه على غرناطة 3 - 1 مقلصاً الفارق إلى نقطتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى