الشراعي: سنعاود الاعتصام حتى ضمان كف أذى الحوثيين.. قادة مشترك إب يعتصمون أمام إدارة الأمن للإفراج عن محتجين

> إب «الأيام» عبدالعزيز الويز

> نفذ قادة فروع أحزاب اللقاء المشترك في محافظة إب صباح أمس الأحد اعتصاما في فناء مقر شرطة المحافظة استمر حتى المساء للمطالبة بالإفراج عن معتقلين في سجون جماعة الحوثي الخاصة، في خطوة بدت لمراقبين أنها بمثابة إعلان عن تصعيد لخوض مواجهة مع جماعة الحوثي المسلحة، بدايتها من إب، للدفاع عن الحقوق والحريات المكفولة دستوريا بدلا عن الحوار الموصوف بـ“عديم الجدوى” في ظل تعنت الجماعة.
وأفادت «الأيام» مصادر زارت المكان أن “قادة مشترك إب كانوا قد شرعوا في تنفيذ وقفة احتجاجية قبل الانتقال إلى الاعتصام بعد أن لمسوا سلبية لدى سلطات المحافظة الرسمية في تلبية المطالب المعلنة”.
وقال سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة عبدالله محسن الشراعي، أحد المشاركين في الاعتصام في اتصال أجرته صحيفة “الأيام” مساء أمس: “إنهم مستمرون في اعتصامهم حتى الإفراج عن المختطفين، وضمان كف أذى الحوثيين ضد المحتجين السلميين”.
وأضاف محسن: “إنهم سيعاودون الاعتصام صباح غد (اليوم)”، موضحا أن “تواصلا تلفونيا جرى مع مسؤولين في المحافظة أثناء تنفيذهم الاعتصام أبدى تفهما للمطالب على أمل الاستجابة لها”.
وبين عضو اللجنة التنفيذية لتكتل المشترك أن “الاعتصام جاء بعد تسويفات من السلطة المحلية والأمنية في وضع حد لأذى الحوثيين بحق أبناء إب، إلا أن شيئا من ذلك لم يقع”، بحسب كلامه.
وأشار إلى أن “كل أسبوع يمر وقائمة الاختطافات والاعتقالات بحق المحتجين تزداد، وصبر الناس بدأ ينفد”، على حد تعبيره.
ويتهم محتجون من يسمونهم بـ“مليشيات الحوثي” باعتقال عدد منهم على ذمة مشاركتهم في الاحتجاجات الشعبية السلمية، التي تشهدها المحافظة لأكثر من شهر ونصف، والمناوئة لسلطة الجماعة وسيطرتها على المدن بقوة السلاح.
ويجري حديث واسع في المحافظة عن قيام مسلحي الحوثي بتحويل منتجع إب السياحي - الذي يتمركزون فيه - إلى سجن لاعتقال وتعذيب المعارضين لهم. واتهم بيان صادر عن أحزاب المشترك في إب، أمس الأول، أمين عام محلي بالمحافظة العقيد أمين الورافي بالمشاركة فيما وصفت بـ“جرائم مليشيات الحوثيين” بحق أبناء إب في حال لم يوجه بالقبض على الجناة المتورطين في اختطاف عدد من أبناء المحافظة وتقديمهم للعدالة بصفته المسؤول الأول في المحافظة حالياً، على حد تعبير البيان.
وحمل بيان المشترك السلطة المحلية والأمنية مسؤولية ما يطال أبناء إب من انتهاكات من قبل مليشيات الحوثيين، معتبرا عدم تفاعل تلك السلطات مع ما تعرض له مواطنون ليس له تفسير بنظر أبناء المحافظة سوى أن كرامة أبناء إب لا تعنيهم”.
ودعا البيان كل أبناء إب بكافة أطيافهم للوقوف صفا واحدا للتعبير عن رفضهم لانتهاكات الحوثي بكافة الطرق السلمية المشروعة، حسب ما جاء فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى