تواصل الاحتجاجات المناوئة للحوثي ووقفة لمناصرة المرأة في يومها العالمي

> تعز «الأيام» فهد العميري

> تواصلت الاحتجاجات الشعبية في محافظة تعز لمساندة الشرعية ورفض الانقلاب الحوثي وتمرد مليشياته في ظل تنظيم وقفة مناصرة لقضايا المرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي.
ونفذت، أمس، وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية والتعليم بشارع جمال لدعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ورفض الانقلاب.
وردد المشاركون هتافات تؤكد تمسكهم بشرعية الرئيس وتندد بالانقلابيين الحوثيين منها: “يا صنعاء ثوري ثوري أين الجيش الجمهوري، يا حوثي يا إرهابي الشرعية لهادي، يا أبناء تعز الأحرار ثورة حتى الانتصار”.
وطالبو بإنهاء سيطرة الانقلابيين الحوثيين ومليشياتهم المتمردة على صنعاء وبقية المحافظات وجميع مؤسسات الدولة وإعادة الأسلحة المنهوبة والإفراج عن رئيس الوزراء والوزراء المفروضة عليهم الإقامة الجبرية وشباب الثورة المختطفين.

ونظم شباب وشابات تعز، عصر أمس، في شارع هاشم علي جوار مكتب المالية وقفة مناصرة لقضايا المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، رفع المشاركون خلالها صور الرئيس هادي وشيرين مكاوي وإيزابيلا برليم المختطفتين منذ نهاية الشهر الماضي، وطالبوا بدسترة حقوق المرأة وفق مخرجات الحوار الوطني، كما طالبوا بمحاكمة قتلة ثوار وثائرات ثورة 11 فبراير.
وفي تصريح لـ«الأيام» قالت الناشطة رهام البدر: “جاءت الوقفة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وإحياء لذكرى جميع المناضلات وتهدف إلى مناصرة قضايا النساء في اليمن وتغييب حرية التعبير والقدرة على المشاركة الفعالة في المجتمع والعمل السياسي والمجتمعي، كما تهدف لمناصرة جميع النساء المعنفات والمقهورات في اليمن، والدعوة إلى استعادة حقهن الكامل في العيش الكريم والحياة الكريمة بعيدا عن الاستبداد والعنف، كما تأتي للفت أنظار اليمن والعالم إلى المعتقلات والمخطوفات والمخفيات قسرا، ومنهن شيرين مكاوي وإيزابيلا المختطفتان مؤخرا”.
تواصل الاحتجاجات المناوئة للحوثي في تعز
تواصل الاحتجاجات المناوئة للحوثي في تعز

ونظم طلاب جامعة تعز، أمس، وقفة احتجاجية مناوئة للحوثيين والممارسات والسلوكيات التي انتهجتها المليشيات الانقلابية المسلحة لتقويض الدولة وسلطاتها، وتفكيك وتدمير أجهزتها ومؤسساتها.
ودان المشاركون في الوقفة كافة الأعمال الإجرامية التي قامت ومازالت تمارسها مليشيات العنف والإرهاب من قتل وسفك لدماء اليمنيين، وتهجير لعائلاتهم، وهدم لمنازلهم ودور عبادتهم ومراكز تعليمهم، كما نددوا بالممارسات القمعية بحق المناهضين والمعارضين لتلك السلوكيات من اختطاف وإخفاء قسري وتعذيب وحشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى