رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة:المرأة في الريف والمدينة خاضت نضالات بطولية

> عدن «الأيام» خاص

> حيا الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية المرأة اليمنية في الداخل والخارج بمناسبة يومها العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام.
وأشاد الأخ رئيس الجمهورية في تهنئته لكل نساء اليمن بالدور الكبير الذي لعبته وتلعبه المرأة اليمنية في مختلف مراحل الحياة جنبا إلى جنب مع شقيقها الرجل باعتبارها نصف المجتمع .. مؤكدا بان المرأة اليمنية في الريف والمدينة خاضت مع الرجل نضالات بطولية خلال مسيرة التحرر الوطني من النظام الإمامي الكهنوتي في شمال الوطن والاستعمار البريطاني البغيض جنوبا وصولا إلى تحقيق الوحدة الوطنية في 22 مايو 1990م.
وأشار الأخ الرئيس إلى دور المرأة اليمنية في ثورات الربيع العربي التي انطلقت تنشد التغيير نحو الأفضل ونحو تحقيق حلم اليمنيين في إقامة دولة مدنية حديثة قائمة على أساس المساواة والتوزيع العادل للسلطة والثروة.
وأضاف أن المرأة اليمنية حظيت باهتمام كبير في مناقشات مؤتمر الحوار الوطني الذي تضمنت مخرجاته العديد من النقاط التي أنصفت المرأة وأعطتها مزيدا من الحقوق وعززت من مكانتها ودورها في صنع القرار والاستراتيجيات الوطنية .
وقال “ان مشروع مسودة الدستور تضمن عدد من المواد التي أعطت للمرأة مزيدا من الحقوق من خلال منحها 30 % من التمثيل العام في كافة الأصعدة الأمر الذي يسمح بتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وهذا يعتبر انجاز كبير يتحقق للمرأة اليمنية”.
وفي الختام جدد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي تهنئته المرأة اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .. متمنيا لها دوام التقدم والازدهار في مختلف مجالات الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى