(صحفيات بلا قيود) تؤكد معاناة المرأة اليمنية من العنف والاضطهاد

> صنعاء «الأيام»

> أكدت منظمة (صحفيات بلا قيود) أن المرأة اليمنية لازالت تعاني من العنف والاضطهاد.
وأصدرت المنظمة أمس بيانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، جاء فيه:
“يحل علينا في الـ8 من مارس من كل عام اليوم العالمي للمرأة وبهذه المناسبة تتقدم منظمة صحفيات بلا قيود بخالص التهاني والتبريكات لكل نساء العالم ونساء اليمن خاصة متمنية أن تتمكن المرأة من الحصول على كافة حقوقها في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
لقد عانت المرأة في بلادنا ولازالت عرضة إلى اليوم للعنف والاضطهاد بسبب التخلف الاجتماعي والعقلية الاستبدادية المتحكمة في صناعة القرار وكذلك العادات والتقاليد والأعراف السائدة التي تتحكم في المجتمع.
وفي مثل هذا اليوم نتذكر الانجازات والإخفاقات التي واجهت النساء لكننا نتذكر نساء قمن بدور استثنائي في تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن وما يبدينه من تصميم وعزيمة في الدفاع عن قضاياهن وقضايا بلادهن.
وفي مثل هذه المناسبة فإن منظمة صحفيات بلا قيود تجدد إدانتها للعملية الاجرامية في اختطاف الخبيرة الفرنسية إيزابيل دران التي تعمل مستشارة في صندوق التنمية الاجتماعية والمترجمة المرافقة لها شيرين مكاوي من قبل مسلحين من وسط العاصمة اليمنية صنعاء يوم الثلاثاء 25 فبراير 2015م”.
وقالت المنظمة: “اننا مطالبون بان يكون لنا موقف من تحرير المختطفات من براثن الأسر”.
ودعت المنظمة كافة منظمات المجتمع المدني وكافة النساء إلى استلهام هذا اليوم والوقوف بشكل جاد بهدف الانتصار لقضاياهن والخروج بمسيرات حاشدة للمطالبة بالإفراج عن المختطفات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى