الإدارة العامة لتنمية المرأة تكرم 32 امرأة بعدن

> عدن «الأيام» نايف السيد

> أشاد وكيل أول محافظة عدن الأخ أحمد سالمين بالمرأة العدنية، وحضورها في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، مجسدة بذلك تاريخا عظيما من الشرف والكفاح.
جاء ذلك خلال حفل تكريمي وخطابي نظمته، أمس الأحد، الإدارة العامة لتنمية المرأة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس كل عام.
وقال الوكيل سالمين: “إن مدينة عدن تتميز عن غيرها من المحافظات بوجود المرأة في القطاع الحكومي، والخاص”، معبراً عن تقديره لجهود الإدارة العامة لتنمية المرأة، في تعزيز هذا المجال المهم والحيوي في عملية البناء والتطوير.. متمنياً للمرأة في مدينة عدن والعالم مزيداً من النجاحات والتطور في مهامهن ومسؤولياتهن، بما يرتقي بمكانة المرأة، باعتبارها نصف المجتمع.
من جهتها قالت الأخت أفراح عبدالواحد جابر، مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة في ديوان المحافظة: “إن الثامن من مارس يوم عظيم بالنسبة لنا نحن النساء، وهو اليوم الذي يعطي للمرأة تميزاً تشعر فيه بأنها نالت جزءا من حقوقها على مستوى الساحة العملية”، مثمنة دور كل من يدعم المرأة في مختلف المجالات، مؤكدة: “أن المرأة أصبح لها مكانة كبيرة في إدارة شؤون الحياة العامة، مثنية على المرأة ودورها العظيم الذي يفوق دور الرجل في عدد من المجالات، وعلى وجه الخصوص تربية، وتنشئة الأجيال”، مردفة “أن طبيعة الحياة سواء في الأسرة أو المجتمع هي التي تتكيف مع طباع المرأة واهتماماتها”.

وأثنت على “الرئيس هادي لدوره في دعم ورعاية المرأة، حيث نالت بفضل ذلك الكثير من الطموحات، والآمال التي كانت بالأمس مجرد أحلام، وأصبحت اليوم ملامسة للواقع. وهذا انما يعكس مستوى الوعي الفكري والمعرفة النوعية التى وصل اليها الشعب اليمني فالمراة لها وجود لايستطيع اي انسان أن يتجاهله”.
وختمت كلمتها، بالتأكيد أن تكريم نحو (32) امرأة من نساء مدينة عدن، يأتي لتذكر المناقب العظيمة التي صنعتها المرأة بصلابتها وقوة عزيمتها.
حضر حفل التكريم الأخ أبوبكر أحمد علي، مستشار محافظة عدن، والأخ منصور عامر، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في مديرية دار سعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى