لاعبة الكرة الطائرة في منتخب تعز ليلى مراد:الرياضة النسوية لا تلقى الاهتمام ونحتاج لمركز تدريبي

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي

> تواجه الرياضة النسوية في تعز الكثير من المتاعب، وقلة الاهتمام، وإن وجدت هناك أنشطة فهي تتم بجهود ذاتية، وساهمت قلة الاهتمام بهذا الأمر في أن تغلق الأبواب أمام المواهب الرياضية في صفوف الفتيات، والتي لو وجدت أنشطة رياضة تتناسب مع وضعهن الاجتماعي لاستطعن القضاء على الفراغ وإبراز مواهبهن والارتقاء بمختلف الألعاب.
لاعبة كرة الطائرة في منتخب تعز، ليلى مراد صالح، تكلمت لـ»الأيام الرياضي» عن بدايتها مع الرياضة قائلة: «في البداية عندما كان عمري (7) سنوات كانت حينها النشاطات الرياضية مكثفة، فأخبرت أبي الذي شجعني كثيرًا ودعمني وأزاح من أمامي كل الصعوبات، فدخلت في لعبة الجمباز في مدرسة أروى التي كنت أدرس فيها فكنت أشارك في مهرجانات واستعراضات في المدارس، وعندما بلغت التاسعة دخلت في مجال لعبة الكاراتيه، ولكن كانت تدريباتي متقطعة».
وأضافت ليلى مراد «في سن (11) اشتركت في لعبة التنس الأرضي، ولكني لم أتوفق فيها، ثم انخرطت في لعبة تنس الطاولة، ورغم مواصلتي في التدريب لم يتم اختياري للمشاركة مع منتخب تعز، وذلك لوجود لاعبات أقوى مني، وفي سن (14) قررت المشاركة في لعبة كرة الطائرة لأنها تتناسب مع عمري والحمد لله برزت فيها، وكان فريق مدرستنا قويًا جدًا يتفوق على كل فرق المدارس، وكان المركز الأول دائمًا من نصيبنا مما أهلنا لأن نشكل نواة منتخب تعز».
وعن مشاركاتها خارج المحافظة أشارت ليلى مراد إلى أن المشاركات كانت في إطار بطولة المحافظات قائلة: «لقد شاركنا في صنعاء، وكنا نلعب في ملعب اتحاد المرأة، ولكن كان منتخب صنعاء دائمًا يتفوق علينا، لأن لديهم مدربين أكثر كفاءة، ويلقون الاهتمام أكثر ما نجده نحن في منتخب تعز» .. مضيفة أن منتخبنا الوطني للعبة شارك في الشارقة، ولكنه خسر لقلة الإمكانات، إضافة إلى أنه تدرب فقط لمدة ثلاثة أشهر.
فيما يخص التدريبات وضحت ليلى مراد أن التدريب كان يتم في نادي الصقر صباحًا لمدة يومين أسبوعيًا، وذلك بسبب الدراسة، إضافة إلى أن العصر كانت قاعة النادي مخصصة للأولاد، فقد عانينا كثيرًا في التدريبات، ولم يكن الأمر سهلاً أمامنا، لكن حبنا للعبة جعلنا نتحمل كل المتاعب ولم يكن منتخب تعز يحظى بالاهتمام والرعاية .. مضيفة أن إدارة مدرسة أروى عملت باهتمام لتستمر أنشطتنا الرياضية.
واختتمت تصريحها شاكرة صحيفة «الأيام الرياضي» موجهة رسالة عبرها إلى السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشباب والرياضة واتحاد المرأة وجامعة تعز إلى إعطاء رياضة المرأة لو جزء يسير من الاهتمام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى