تعز .. وقفة احتجاجية تطالب برفع الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة خالد بحاح

> تعز «الأيام» فهد العميري

> تواصلت الاحتجاجات الشعبية في محافظة تعز أمس في إطار أسبوع استمرار محاصرة التمرد لرفض انقلاب من وصفوهم المحتجين بالمتمردين على الشرعية الدستورية التوافقية والسطو المسلح على السلطة وسيطرة المليشيات على صنعاء والمحافظات ونهب أسلحة الجيش.
ونظم شباب وشابات تعز أمس وقفة احتجاجية رافضة لفرض الإقامة الجبرية على رئيس الحكومة خالد بحاح والوزراء واختطاف الناشطين أمام مكتب التربية بشارع جمال عبدالناصر.
ورفع المشاركون صور تطالب بالحرية لرئيس الوزراء خالد بحاح والوزراء والسياسيين وللمختطفين من الناشطين الشباب في محافظات صنعاء واب إضافة إلى صور المختطفتين شيرين مكاوي وايزابيلا وليم، كما رفعوا صورا للرئيس هادي. ورددوا هتافات مؤيدة للشرعية الدستورية التوافقية ومنددة بالانقلاب الحوثي وحيوا اللواء محمود الصبيحي منها “يا حوثي يا سفاح الحرية لبحاح”، و “يا صبيحي ساكت ليش ارفع ارفع رأس الجيش”، و “لن نخاف لن نخاف لن يرهبنا الاختطاف”.
كما طالبوا الرئيس هادي باتخاذ قرارات حاسمة لإنهاء تمرد الانقلابيين الحوثيين مطالبين بسرعة رفع الإقامة الجبرية على رئيس الوزراء خالد بحاح وكافة الوزراء والسياسيين وإطلاق سراح الناشطين المختطفين. وفي تصريح لـ«الأيام» قال الصحفي عبدالرحمن نصر أحد منظمي الفعالية “نفذنا اليوم (أمس) وقفة احتجاجية تضامنا مع رئيس الوزراء خالد بحاح والوزراء المحاصرين تحت الإقامة الجبرية من قبل مليشيات الحوثي ضمن الأسبوع التصعيدي الرافض للانقلاب.

وطالب الرئيس هادي بممارسة مهامه كونه رئيس شرعي وسرعة تنفيذ مخرجات الحوار واتخاذ قرارات قوية تتعلق بتغييرات في الجيش والأمن تتسم بالكفاءة والابتعاد عن السيناريو السابق الذي كان يتخذه من خلال تعيينات تخضع للوساطة والمحسوبية وتعيد المتنفذين الذين لم يعملوا في مهامهم من أجل الوطن ولكن من أجل أشخاص، داعيا المجتمع الدولي لتقديم الدعم للشعب اليمني وفرض عقوبات على الانقلابين التابعين للحوثي.
وأضاف قائلا : “خرجنا وسنخرج دائما حتى يتم استكمال تحقيق أهداف ثورة فبراير التي تدعو لبناء دولة مدنية”، داعيا “الحوثي أن لا يغامر ويواصل انقلابه على كل مؤسسات الدولة بقوة السلاح كون السلاح لا يبني الأوطان ولكنه يهدم وعليه العودة إلى جبال مران وكهوفهم في حالة استمرارهم على غبائهم الفادح الذي يهدد أمن واستقرار الوطن”.
من جهته قال الأخ حزام عبدالله أحمد المجيدي أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية: “الهدف هو المطالبة بإطلاق أسر رئيس الوزراء خالد بحاح ونحن متضررون من وجود الحوثيين في صنعاء لما في ذلك من أثر على أمن واستقرار البلد”.
وطالب الرئيس بقرارات حازمة تخدم البلد وتنهي انقلاب مليشيات الحوثي على صنعاء والمحافظات وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى