قبائل البيضاء تشن هجمات عنيفة على الحوثيين وتقتل العشرات

> البيضاء «الأيام» خاص

> شن مسلحو قبائل البيضاء أمس الإثنين هجوماً عنيفاً على تجمع لمليشيات الحوثي في منطقة حمة صرار بقيفة في محافظة البيضاء، وقتلت أكثر من 8 حوثيين.
وأضافت المصادر أن مسلحي القبائل تمكنوا من الاستيلاء على أسلحة ومعدات عسكرية تابعة للحوثيين.
ويأتي هجوم المسلحين القبليين على مليشيات الحوثي بالتزامن مع استهداف مسلحين قبليين مجموعتين عسكريتين للحوثيين، الأولى في منطقة الزاهر الحميقان، حيث نصب مسلحو القبائل كميناً لسيارة إمداد للحوثيين، ما أسفر عن مقتل جميع من فيها، والثانية وسط مدينة البيضاء.
وفي منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء قتل 14 من مليشيات الحوثي وأصيب عدد آخر في مواجهات عنيفة بين القبائل المسلحة ومليشيات الحوثي صباح الأحد.
وأوضحت المصادر القبلية أن مسلحي القبائل شنوا عدداً من الهجمات المباغتة يومي أمس وأمس الأول على عدد من المواقع التي يتمركز فيها مسلحون حوثيون في جبل هرمز والبطحاء وطياب بمديرية ذي ناعم.
وأشارت إلى أن الطرفين استخدما في المواجهات، التي استمرت لعدة ساعات وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 14 من الحوثيين وإصابة العديد منهم فيما قتل 2 من القبائل، الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وفي محافظة عمران قال مصدر قبلي إن “اشتباكات عنيفة بالاسلحة الخفيفة وقذائف اربي جي, وقعت أمس في مدينة خمر بين مسلحين محسوبين على الحوثيين وقبائل بني صريم بحاشد. وأضاف المصدر أن” الاشتباكات اندلعت إثر محاولات فاشلة من قبل مسلحي الحوثي للسيطرة على موقع عسكري يتبع لواء العمالقة المرابط في الجبل الاسود والمسيطر على الطريق الرئيسي بين محافظة صعدة ومحافظتي عمران وصنعاء”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى