طيارو قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء يمتنعون عن تنفيذ المهام القتالية.. الحوثيون يرفضون ضرب القاعدة في محافظات جنوبية ويأمرون بقصف قبائل البيضاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> أكدت مصادر عسكرية لـ«الأيام» أن طياري قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء أعلنوا أمس وقف مهامهم القتالية ورفض أوامر المليشيات الحوثية المسيطرة على القاعدة.
وأفادت المصادر أن الطيارين في قاعدة الديلمي بصنعاء شرعوا منذ يوم أمس بإيقاف كافة المهام المسندة إليهم احتجاجا على منع المليشيات الحوثية قائد القاعدة من الدخول إليها صباح أمس الأول، وكذا منعهم الطيارين من الاقلاع بمقاتلاتهم لتنفيذ أوامر صدرت إليهم من قيادتهم بضرب مواقع القاعدة في عدد من المحافظات الجنوبية.
وقالت المصادر ذاتها إن الحوثيين المتواجدين في القاعدة طالبوا الطيارين بتنفيذ غارات على مواقع القبائل في محافظة البيضاء وعدم ضرب مواقع للقاعدة في محافظات جنوبية، وهو ما رفضه الطيارون، مؤكدين أنهم لا يتلقون أوامر من الحوثيين بل من قياداتهم العسكرية.
قاعدة الديلمي الجوية
قاعدة الديلمي الجوية

وفي السياق ذاته أكدت المصادر أن طائرة نقل عسكرية قامت أمس الأول بنقل عدد كبير من قوات النخبة (قوات مكافحة الإرهاب) بعتادهم العسكري من صنعاء إلى قاعدة العند بمحافظة لحج، موضحة أن القوة المنقولة جوا من صنعاء إلى لحج كانت ترتدي زي الأمن المركزي وليس زي قوات مكافحة الإرهاب، في مؤشر إلى أنها استقدمت لدعم قوات الأمن المركزي بعدن وقائدها الرافض لقرار إقالته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى