وزير الصحة يؤكد استمرار الجهود في دعم الفعاليات الصحية رغم الظروف السياسية

> عدن «الأيام» صالح عكبور

> أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين أن الوضع السياسي المعقد في اليمن لم يحل دون دعم وتشجيع المبادرات والفعاليات الصحية التي يحتاجها المجتمع.
وأشاد في كلمته التي ألقاها أمس الأول بمناسبة تدشين المؤسسة الطبية الميدانية لمشروع رفع وعي الشباب ومعارفهم حول الأمراض المنقولة جنسيا كالإيدز والصحة الإنجابية والمهارات الحياتية في محافظة عدن، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك وبدعم من السفارة الهولندية، بجهود الشباب وروح المبادرة لديهم، معربا عن سعادته للمبادرة الطوعية لدى الشباب وعدم انهزامهم في هذه الظروف عن القيام بهذا الجهد على طريق التحضير للمؤتمر الطبي القادم.
وتمنى لهذا المشروع الصحي التطور وأن يشمل كافة المحافظات من أجل تعزيز القدرات الصحية لمواجهة الأمراض التي تهدد المواطنين، وتلبية الاحتياجات الصحية.
كما ألقى وكيل المحافظة الأخ سلطان الشعيبي كلمة أشاد فيها بجهود الشباب الذين نظموا هذه الفعالية الصحية المكرسة لخدمة المجتمع والداعمين من قبل برنامج الأمم المتحدة والسفارة الهولندية وكل المانحين، وأكد مؤازرة الجهود التي يبذلها الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي التي تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربه العنف والتطرف والتحريض المناطقي.
وألقيت كذلك كلمات من الأخ فؤاد البريهي مدير الأوقاف بالمحافظة ورئيس المؤسسة الطبية الدكتور مهيب عوض عباد والممثلة الأممية الدكتورة فوزية، استعرضت نشوء المؤسسة وأهدافها في خدمة المجتمع وتطوير الأساليب والقدرات الصحية في مواجهة الأمراض المختلفة كالإيدز والحصبة، وكيفية رعاية الأم والطفل، وغيرها من الخدمات الصحية التي يحتاجها المجتمع، وتحقيق الشراكة بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في قطاع الصحة.
وقدم خلال الفعالية عرض عن وضع مرض الإيدز، والذي بلغ حجم الإصابة به على مستوى العالم 35 مليون حالة، بينهم 3 ملايين و300 ألف طفل، فيما بلغ حجم الإصابة به في اليمن خلال عام واحد 260 ألف حالة، وكذا برامج المكافحة في إطار استراتيجية المكافحة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى